الملف الصحفي


حريدة الراي - الأحد 10 أبريل 2016 - العدد 13432

«المحاسبة» أرجأ «التأمين الصحي للمتقاعدين»
إلى حين صدور قانون ربط الميزانية للسنة المالية الجديدة

| كتب عمر العلاس |
قالت مصادر صحية لـ«الراي» ان ديوان المحاسبة أرجأ البت في مناقصة قانون التأمين الصحي للمتقاعدين الى حين صدور قانون ربط الميزانية للسنة المالية الجديدة، مؤكدة عدم صحة رفض الديوان الموافقة على مناقصة تأهيل الشركة المعنية بعملية التطبيق.
وأوضحت أن التأخير في الموضوع ليس ناتجاً عن الوزارة التي ارسلت الى الديوان، وفق الدورة المستندية، المناقصة بعد الموافقة عليها من قبل لجنة المناقصات المركزية لإبداء وجهة نظره حولها، وقد تم الرد على معظم الملاحظات التي أبداها الديوان.
وأشارت إلى أن وزارة الصحة وجهت كتاباً الى مجلس الوزراء لاطلاعه على الوضع الحالي للقانون والى أين وصل، فضلاً عن طلب الاجتماع مع ديوان المحاسبة، حتى من خلال اللجنة المعنية بمجلس الأمة لتوضيح وتقريب وجهات النظر.
ولفتت المصادر الى أنه بعد رد الوزارة على غالبية الملاحظات التي أبداها ديوان المحاسبة على المناقصة، فإنها على أتم الاستعداد للرد على أي استفسارات جديدة أو ملاحظات أخرى، مقدرة للديوان جهوده، معلنة عن اجتماع سيعقد اليوم بين «الصحة» و «المحاسبة» ووزارة المالية من خلال لجنة الأولويات البرلمانية لتوضيح وجهات نظر الاطراف المعنية كافة بالموضوع.

قانون رقم (114) لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين 
قرار وزير الصحة رقم (21) لسنة 2015 باللائحة التنفيذية للقانون رقم 114 لسنة 2014 بشأن التأمين الصحي للمواطنين المتقاعدين
جوهر دعا إلى تعديل قانون التأمين الصحي للمتقاعدين
لاري: تنفيذ قانون التأمين الصحي للمتقاعدين قريباً

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور