الملف الصحفي


جريدة الراي - الأحد 25 ديسمبر 2016 - العدد 13691

«البلدية» تلزم قطاعاتها بتحديث بياناتها وفق القانون الجديد
«يدرج في برامجها الإلكترونية ومطبوعاتها»

| كتب محمد أنور |
استمرار العمل باللوائح والقرارات السارية قبل نفاذ القانون إلى أن تلغى أو تعدل أو يستبدل غيرها بهاألزمت بلدية الكويت كافة القطاعات والإدارات والوحدات التنظيمية بإدراج قانون البلدية الجديد 33 /‏2016 عند استخدامها المطبوعات وإعداد المكاتبات مع إلغاء التعامل بالقانون السابق.
وأصدرت البلدية تعميماً، حصلت «الراي» على نسخة منه، تلزم فيه قطاع المالية والإدارية وقطاع التطوير والمعلومات بتحديث البيانات الواردة في البرامج الالكترونية، إضافة لتحديث البيانات الواردة في مطبوعات البلدية.
وجاء في التعميم أنه «إعمالاً لقانون بلدية الكويت 33 /‏2016 الذي أصبح نافذاً من تاريخ نشره بالجريدة الرسمية في تاريخ 17 يوليو 2016، وإنفاذاً لحكم المادتين 51 و52 من القانون ذاته، نصت المادة 51 الفقرة 2 منه على (استمرار العمل باللوائح والقرارات السارية قبل نفاذ القانون إلى أن تلغى أو تعدل أو يستبدل غيرها بها وفقاً لأحكام هذا القانون، وذلك خلال ستة أشهر من تاريخ إصدار اللائحة التنفيذية)، ونصت المادة 52 على (إلغاء القانون رقم 5 لسنة 2005 المشار إليه، كــــما يلغــى كل حكم يخالف أحكام هذا القانون)».
وأوضح «بعد نفاذ القانون المذكور يلاحظ تضمين بعض مطبوعات ومكاتبات البلدية على اختلاف أنواعها الإشارة إلى قانون البلدية الملغي رقم 5 لسنة 2005 بالمخالفة لأحكام قانون البلدية الساري رقم 33 لسنة 2016».
وأضاف أنه حرصاً على المصلحة العامة «على كافة القطاعات والإدارات والوحدات التنظيمية بالبلدية عند استخدامها لمطبوعات البلدية وإعداد المكاتبات الالتزام إدارج قانون البلدية الحالي 33 لسنة 2016، بدلاً من القانون السابق أينما ورد بها، مع إلتزام قطاع المالية والإدارية باتخاذ ما يلزم من إجراءات لتحديث البيانات الواردة بمطبوعات البلدية لتدارك ماســــبق ذكره».
ونوه التعميم أنه «على قطاع التطوير والمعلومات تحديث البيانات الواردة بالبرامج الالكترونية المستخدمة حالياً بإدراج قانون البلدية الحالي رقم 33 لسنة 2016»، مطالباً الجهات المختصة العمل بما جاء بالتعميم من تاريخ صدوره تفادياً للمسؤولية القانونية الجسيمة المترتبة على مخالفة أحكامه ويبلغ الأمر لمن يلزم.

قانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت
البلدية بصدد عمل اللائحة التنفيذية لقانون البلدية الجديد

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور