الملف الصحفي


جريدة الشاهد - الإثنين 6 فبراير 2017

التشريعية: تأجيل البت في تعديلات قانوني هيئة الأسواق والبلدية

رفعت لجنة الشؤون التشريعية والقانونية الحصانة عن النواب وليد الطبطبائي وجمعان الحربش ومحمد المطير في قضية دخول المجلس وأجلت البت في تعديلات قانون هيئة أسواق المال والبلدية.
وقال رئيس اللجنة النائب محمد الدلال إنه تم التآكد من سلامة الإجراءات بشأن طلب رفع الحصانة عن النائب الطبطبائي وعدم صحة ما أثاره بعض النواب من أن الإجراءات غير صحيحة.
وأشار إلى ان اللجنة استمعت إلى آراء النواب الطبطبائي والحربش والمطير في قضية دخول مجلس الأمة، ورأت بأغلبية أعضائها رفع الحصانة عنهم.
وأضاف ان اللجنة أجلت قرارها في رفع الحصانة عن النائب أحمد الفضل، لحين الاستماع إلى رأيه في الاجتماع المقبل.
ولفت إلى ان اللجنة بحثت دستورية وقانونية تعديلات مقدمة على القانون 8 لسنة 2011 بشأن المعاقين، بإضافة عدد من الامتيازات لمن يتولى رعاية المعاق.
ونوه إلى الموافقة من الناحيتين الدستورية والقانونية على اقتراحين بقانونين بشأن حقوق المريض، وأن اللجنة أحالت مقترح النائب عودة الرويعي لبحث الشهادات العلمية غير المعتمدة مرفقا بملاحظاتها القانونية عليه.
وأوضح أنه تم بحث عةة من الاقتراحات بشأن قانون الرعاية السكنية تتعلق بملكية الوثائق بعد وفاة الأب وتم اعتمادها وستحال إلى اللجنة المختصة.
وأشار إلى أن اللجنة أبدت ملاحظات على مقترح إنشاء لجنة عليا لمتابعة التركيبة السكانية و،أحيل إلى اللجنة المختصة وتم تأجيل البت في تعديلات قانوني هيئة أسواق المال والبلدية.

قانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 8 لسنة 2010 في شأن حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس مفوضي هيئة أسواق المال رقم 2- 4 لسنة 2011 بشأن إصدار اللائحة التنفيذية للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور