الملف الصحفي


جريدة الشاهد  الثلاثاء, 21 فبراير 2017

مليون و200 ألف متر مربع لمن باع بيته

وافق المجلس البلدي على تخصيص مساحة مليون و200 الف متر مربع لطلبات «من باع بيته» في شرق مدينة صباح الأحمد السكنية.
وأقر المجلس خلال جلسته غير العادية التي عقدت أمس برئاسة مهلهل الخالد تخصيص موقع لمحطات تقنيات الطاقة المتجددة في الشقايا وكذلك وافق المجلس على طلب وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية تخصيص موقع مصلى «مؤقت» بمنطقة القصر قطعة
« 2» بمحافظة الجهراء ووافق أيضا على طلب إضافة مساحة ملك الدولة للعقار بالقسيمة رقم «5» الكائنة في منطقة السالمية قطعة « 9».
وحول محضر اجتماع لجنة محافظة حولي رفض المجلس البلدي الاقتراح المقدم من العضو يوسف الغريب بشأن استدارة في شارع سالم غانم الحريص قبل محطة البنزين من طريق الفحيحيل السريع في منطقة سلوى ولم يوافق على الاقتراح المقدم بشأن تنزيل الرصيف الواقع أمام منطقة حولي كذلك رفض الكتاب المقدم من الاهالي في منطقة الجابرية قطعة «9» بشأن بناء محطة تحويل رئيسية للكهرباء.
وفيما يتعلق بمحضر اجتماع اللجنة الفنية وافق المجلس على تخصيص موقع المستودعات العامة في منطقة السالمي وكذلك أبدى موافقته على إزالة العوائق من مشروع جنوب سعد العبدالله المتعلق بنقل موقع تدوير النفايات الصلبة خارج حدود الموقع المخصص لتربية الدواجن بمنطقة الشقايا.
وأقر المجلس طلب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تغيير تخصيص مواقع مجمعات الخدمات العمالية ضمن محافظات الكويت لتصبح تابعة للهيئة العامة للقوى العاملة كذلك موافقته على طلب وزارة الاشغال العامة نقل الخزان التجميعي لصرف مياه الأمطار المتعارض مع مشروع منطقة الشدادية الصناعية.
أما فيما يتعلق بلجنة محافظة العاصمة فقد وافق المجلس على طلب الإدارة العامة للإطفاء تخصيص موقع مجمع خدمات البلدية والمستغل حاليا من قبلها بمنطقة الري ووافق على طلب استرجاع موقع زيادة عدد طوابق مبنى إداري بمنطقة الشويخ الاولى للإدارة العامة للجمارك.
ووافق المجلس على تخصيص موقع إضافي لمواقف سيارات القرية الأولمبية بمشروع مدينة جابر الاحمد السكنية للمؤسسة العامة للرعاية السكنية فيما رفض طلب الهيئة العامة للشباب والرياضة تخصيص الموقع القديم للنادي الكويتي للصم بمنطقة الفيحاء كناد للصم فرع الفتيات.
وأحال المجلس للجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم من الاعضاء بشأن إلزام البلدية بفتح الباب للقطاع الخاص لإجراء المزايدة لبيع إطارات السيارات التالفة بمنطقة أرحية حيث اكد مدير عام بلدية الكويت احمد المنفوحي أن هناك مشكلة في موقع اطارات السيارات التالفة في منطقة أرحية يسعى مجلس الوزراء لحلها قريبا جداً كاشفاً ان هناك شركتين تعملان في الموقع لتقطيع الاطارات التالفة تفاجأت بأن عدد الإطارات المعلن 14 مليون اطار حيث تم اكتشاف اعداد كثيرة من الاطارات مدفونة في الموقع.
واوضح المنفوحي خلال رده على طلب استعجال التخلص من اطارات ارحية المقدم من اعضاء المجلس البلدي خلال الجلسة غير العادية ان البلدية سلمت الموقع الى هيئة الصناعة لافتاً إلى ان مجلس الوزراء اوصى بزيادة قدرة الشركتين او ادخال شركة ثالثة لاستعجال إزالة الاطارات خصوصاً ان الشركتين في الوضع الحالي لن يتمكنا من الانتهاء من ازالة الاطارات في الوقت المطلوب وهو 6 اشهر .
واحال المجلس للجهاز التنفيذي الاقتراح المقدم من العضو فهد الصانع بشأن تعديل الفقرة الثانية من المادة التاسعة من لائحة النظافة ونقل النفايات والخاص بحظر عرض المركبات للبيع في الشوارع والميادين والساحات العامة وإضافة نص «كابح» باللون الاصفر ولا يتم فتحه حتى يتم رفع المخالفة .
ووافق المجلس على الاقتراح المقدم من اعضاء البلدي بشأن إنشاء موقع إلكتروني لتلقي الشكاوى في البلدية. وحول كتاب وزارة الاشغال العامة بخصوص موقع الحي المالي بمدينة الكويت تمت إعادته للجنة الفنية.

القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية 
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الدولة لشؤون الإسكان رقم (19) لسنة 2006 بشأن بدل الإيجار
القرار وفقاً لآخر تعديل- قرار وزير الدولة لشؤون الإسكان رقم (564) لسنة 1993م بشأن نظام الرعاية السكنية 
حل مشكلة «من باع بيته» ... بين حق الانتفاع أو الإيجار
الطريجي يقترح قانونا لصرف بدل إيجار لرب الأسرة الذي باع بيته

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور