الملف الصحفي


جريدة الشاهد - الثلاثاء 11 أبريل 2017م

الاتفافية تحتوي على 16 بنداً وتشمل الجرائم السابقة واللاحقة
الخارجية البرلمانية توافق على تسليم المجرمين بين الكويت وبريطانيا

أعلن رئيس اللجنة الخارجية البرلمانية النائب علي الدقباسي انتهاء اللجنة من إعداد تقريرها حول اتفاقية تسليم المجرمين بين الكويت وبريطانيا وتم رفعه لمجلس الامة.
وأضاف الدقباسي في تصريح صحافي أمس ان اللجنة وافقت بالإجماع على هذه الاتفاقية متمنيا من المجلس ان يتخذ قراره بالموافقة عليها.
وأشار إلى ان هذه الاتفاقية مهمة لاسترداد كل مجرم تعدى على أموال الكويت من الخارج لافتا الى ان المجلس مطالب بمتابعة مثل هذه الإجراءات وعقد مثل هذه الاتفاقيات لكي نتمكن من المحافظة على مصالح وأملاك الدولة ونحاسب من يعتدي عليها
وأكد ان ابرز ما تضمنته الاتفاقية انها تشمل الجرائم السابقة واللاحقة وتحتوي على 16 بندا متمنيا ان يتم ادراجها على جدول اعمال جلسة مجلس الامة المقررة اليوم خصوصاً انها تتضمن تفاصيل واجراءات نمطية في الاتفاقيات ما بين الدول.
ووجه الدقباسي الشكر لزملائه في اللجنة الذين بادروا بإنهاء هذه الاتفاقية مشيرا الى انها شاملة وتنظم كل التفاصيل واليوم ان شاء الله ستصبح قانونا بعد الموافقة عليها من مجلس الامة.
واشار الدقباسي إلى انه كان هناك نقص تشريعي شجع المجرمين على الاعتداء علي أموال الكويت وتمت معالجته من خلال هذه الاتفاقية التي تمكن الكويت من استرداد كل من تعدى على املاك الكويت وتعزز مصالحها.

المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء 
مرسوم رقم 332 لسنة 2015 بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية في مجال التعاون التربوي
مرسوم رقم 531 لسنة 2010 بالموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة دولة الكويت وحكومة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية بشأن تعزيز التعاون والتنسيق في المجال الأمني
«الوزراء»: الموافقة على تسليم المجرمين بين الكويت وبريطانيا
الحكومة تحيل اتفاقية تسليم المجرمين مع بريطانيا إلى مجلس الأمة
«العدل»: اتفاقية تسليم المتهمين مع بريطانيا رُفِعت إلى «الخارجية»
الصانع: الكويت تسعى إلى توقيع مذكرة تفاهم مع بريطانيا لتبادل المجرمين

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور