الملف الصحفي


جريدة الشاهد - الإثنين 2  أكتوبر 2017م

وضع سقف أعلى للرواتب للمستفيدين من الباب الخامس
الفضالة: تعديلات قانون التأمينات الاجتماعية إنطلاقة لإلحاق الشباب بالخاص

كشف النائب يوسف الفضالة عن الانتهاء من مسودة قانون لتعديل الباب الخامس لقانون «التأمينات الاجتماعية» بشأن أصحاب المهن، مشيرا إلى أنه سيرسل المسودة إلى مؤسسات المجتمع المدني لاستطلاع مقترحاتهم وتعديلاتهم حولها.
وأضاف الفضالة أن مشكلة التوظيف أزمة حقيقية يواجهها جميع ابناء الكويت، وأن الهدف من الاقتراح بقانون المساهمة في حل هذا الموضوع وتوفير البيئة المناسبة لخلق فرص عمل، معتبراً ان هذا المشروع انطلاقة حقيقية للشباب في القطاع الخاص، وان لجنة تحسين بيئة الأعمال أقرت العديد من المشاريع التي تهتم بموضوع القطاع الخاص.
وأوضح الفضالة أن أصحاب المهن يتحملون ظروف المنافسة في سوق العمل ومخاطر أكبر من غيرهم، وان مقترحه بتعديل الباب الخامس من قانون «التأمينات» سيحفز الشباب على الخروج من القطاع الحكومي إلى الخاص.
وبين أن التعديلات ستشمل السقف الأعلى للرواتب وتنوع الشرائح الموجودة في الباب الخامس بالإضافة إلى أفكار أخرى تخدم شريحة الشباب ومتنوعة، مشيراً إلى أن تقديم المقترح بقانون في شكله النهائي سيتم بعد استطلاع جميع الآراء المعنية حوله.
وأضاف ان المقترح سيقدم للمجلس عن طريق لجنة تحسين بيئة الأعمال أو عن طريق اللجنة المالية لإصلاح ما أفسدته الحكومة التي وضعت الحوافز للعمل في القطاع الحكومي دون القطاع الخاص لإعادة التوازن باعتماد المواطنين على أنفسهم. ولفت الفضالة إلى ان المسودة سيتم إرسالها إلى الجمعية الاقتصادية وجمعية أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومجموعة رواد الأعمال وغيرها للتعديل عليها ومن ثم صياغة القانون بشكله النهائي.

القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور