الملف الصحفي


جريدة الشاهد - الأربعاء 25  أكتوبر 2017م

يضم أصحاب المهن الحرة والعاملين في الخارج
المنصور: قانون التأمينات يشمل جميع المواطنين وفي كل القطاعات

قال مسؤولان في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إن البدلات تندرج ضمن المعاش التكاملي للتقاعد، لافتين الى أن بدلات المهندسين تندرج ضمن هذا المعاش وتحسب بمعدل وسطي لها ووفقا لسنوات الخدمة ووفقا لمعطيات كل حالة على حدة.
جاء ذلك في محاضرة تنويرية نظمتها جمعية المهندسين حول قانون التأمينات، بالتعاون مع المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أول أمس، وتحدث فيها مراقب ادارة المعاشات فهد العازمي، ومراقب إدارة الاشتراكات بالمؤسسة هناء المنصور.
وقالت هناء المنصور: إن قانون التأمينات يشمل جميع المواطنين وفي كل القطاعات ومنها أصحاب المهن الحرة والعاملين في الخارج، مشيرة إلى وجود 5 صناديق في المؤسسة هي: التأمين الأساسي والتكميلي، البطاقة، المكافأة المالية، والمعاشات التقاعدية.
وأضافت ان نسب الاشتراكات هي 5% للتأمين الأساسي و10% للتكميلي، على ألا يزيد التأمين الأساسي على 1500 دينار والتكميلي مع البدلات على 1250 دينارا.
وفي الختام قام رئيس الجمعية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة بتكريم المحاضرين ومؤسسة التأمينات الاجتماعية على جهودهم لهذه المحاضرة التنويرية.

القانون وفقاً لآخر تعديل - أمر أميري بالقانون رقم (61) لسنة 1976 بإصدار قانون التأمينات الاجتماعية
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (25) لسنة 2001 بتعديل بعض أحكام قانون التأمينات الاجتماعية وزيادة المعاشات التقاعدية 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور