الملف الصحفي


جريدة الراى  الأحد, 18 فبراير 2018

 150 ديناراً بدل إيجار للمطلقة أم الأولاد
لجنة المرأة بحثت و«الشؤون» قانون مكافحة العنف الأسري

أفادت رئيسة لجنة شؤون المرأة والأسرة البرلمانية النائب صفاء الهاشم بموافقة اللجنة على اقتراح برغبة يقضي بمنح المرأة الكويتية المطلقة ولديها أبناء بدل إيجار بواقع 150 دينارا، مشيرة الى ان وزارة الشؤون أبدت تعاونها الكامل لاقرار قانون مكافحة العنف الأسري، وتفعيل دور فريق إيثار التطوعي لانجاز هذا القانون وتنفيذه.
وقالت الهاشم، في تصريح صحافي عقب اجتماع اللجنة أمس «تم الاتفاق مع وزارة الشؤون التي أبدت تعاونها الكامل لإقرار قانون مكافحة العنف الأسري، والذي تقدم به فريق إيثار التطوعي وتبنته اللجنة، والرامي لحماية المرأة من مظاهر العنف الأسري وكافة الجرائم المتصلة به.
وأوضحت أن«الفكرة من هذا القانون توفير مركز رسمي لإيواء المرأة او ضحايا العنف الأسري، وإعادة تأهيل المعتدى عليه وتقديم المساعدة القانونية والنفسية له، وتشغيل خط ساخن لتلقي البلاغات والشكاوى» مبينة انه تم الاتفاق مع وزارة الشؤون لانشاء هذه المراكز بالتعاون مع الفرق والمؤسسات التطوعية الكويتية، والبالغة 80 جهة ومن ضمنها فريق إيثار التطوعي. ولفتت الى أن اللجنة ستسعى لانجاز تقريرها في شأن هذا القانون في اجتماعها في الثامن من مارس للمقبل تمهيدا لادراجه على جدول الاعمال واقراره.
من جانبه، أشاد النائب الدكتور حمود الخضير بقرار اللجنة بالموافقة على اقتراحه المتعلق بصرف بدل إيجار للمطلقة الكويتية التي لديها أولاد من زوج غير كويتي، داعيا الحكومة إلى التعاون مع المجلس في سرعة تطبيق هذا الاقتراح.
وأضاف في تصريح صحافي أن اقتراحه يأتي في إطار المساعي الرامية إلى إنصاف المرأة الكويتية وتذليل الصعاب التي تواجهها في سبيل حصولها على العيش الكريم المكفول لها دستوريا، معربا عن الأمل في أن يضع مجلس الأمة في مقدمة أولوياته القضايا التي تخص المرأة الكويتية في مختلف المجالات.
وقال ان هناك العديد من الاقتراحات التي تم تقديمها من أجل معالجة المشاكل التي تواجه المرأة الكويتية، داعيا الحكومة إلى التعامل الجاد مع قضايا المرأة وعدم التلكؤ في تطبيق القوانين كافة الصادرة عن المجلس في هذا الشأن.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء 
قانون رقم (12) لسنة 2015 بإصدار قانون محكمة الأسرة
المرسوم وفقا لأخر تعديل - مرسوم رقم 401 لسنة 2006 بإنشاء المجلس الأعلى لشؤون الأسرة 
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار وزير الدولة لشؤون الإسكان رقم (19) لسنة 2006 بشأن بدل الإيجار
دلال الدرويش : «افهمها قدّرها ... تكسبها» حملة تثقيف للمرأة والرجل لنبذ ظاهرة العنف الأسري
عسكر لصرف بدل إيجار للكويتية المطلقة والأرملة والمتزوجة من غير كويتي

 

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور