الملف الصحفي


جريدة الراي - الإثنين 3 سبتمبر 2018‫‫

العفاسي لـ«الراي»: تسكين الوظائف الإشرافية قريباً
«تكويت وزارة العدل يسير وفق النسب»

كشف وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي أن «وزارة العدل انتهت من المرحلة الاولى لتطبيق سياسة الإحلال بنجاح وفق خطة تدريجية واضحة للوصول إلى النسب المحددة من مجلس الخدمة المدنية»، معلناً أن «الفترة المقبلة ستشهد تسكين شواغر الوظائف الإشرافية كافة بعد اعتماد الهيكل التنظيمي الجديد».
وقال العفاسي في تصريح لـ «الراي»، إن «وزارة العدل ممثلة في القطاع الإداري، تسير بآلية التوظيف في قطاعاتها وفق سياسة الإحلال السنوية»، مبيناً أن «الوزارة أنجزت المطلوب منها في المرحلة الأولى وستستمر حتى الانتهاء من تكويت جميع الوظائف المستهدفة في خطة الإحلال».
وأشار العفاسي إلى ان «ثمة اجتماعات دورية للنظر في الوظائف الشاغرة لحين تسكينها بالكامل»، مبينا أن «الأولوية صبت في اتجاه الانتهاء من شغل وظائف الإدارة العامة للتنفيذ تتبعها بقية قطاعات الوزارة».
وعن معيار المفاضلة في التسكين، أوضح أن «المعيار في التسكين هو الأقدمية في درجة التعيين»، مشدداً على «حرص الوزارة للانتهاء من إنجاز وتسكين الوظائف الإشرافية، التي ستسهم في تطوير العمل بما يخدم المراجعين وإنجاز معاملاتهم في الوزارة».

المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 23 لسنة 1990 بشأن قانون تنظيم القضاء 
المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 م بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية بالوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة التي تسري بشأنها أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية
تسكين الوظائف الإشرافية قريباً

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور