الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الأحد  2 ديسمبر 2018م

«الأوقاف»: تسكين الوظائف الإشرافية خلال الأسبوعين المقبلين

كتب الخبر محمد راشد
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية المستشار الدكتور فهد العفاسي، سيصدر قراراً خلال الأسبوعين القادمين بتسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة في وزارة الأوقاف.
وكشفت المصادر أن قيادات الوزارة دعت إلى ضرورة الانتهاء من سد الشواغر في الإدارات والمراقبات والأقسام في مختلف القطاعات قريبا، تمهيداً لمخاطبة ديوان الخدمة المدنية لأخذ الموافقة القانونية بهذا الشأن.
وأشارت إلى أن الوزارة حصلت على موافقة الديوان، وسيتم عرض الأسماء على الوزير العفاسي لإصدار قرارات التسكين بشكل رسمي خلال فترة لن تتجاوز أسبوعين، لاسيما أن عملية ترشيح من وقع عليهم الاختيار تمت وفق الأطر الإدارية والقانونية المعمول بها في هذا الشأن.
وأوضحت أن آلية التسكين التي اتبعتها الوزارة ستخضع لعدة اعتبارات، أهمها ضرورة إعطاء الشباب دوراً أكبر في استراتيجية الوزارة التي تعتمد بشكل كبير على تسكين الوظائف الإشرافية، بما يخدم المصلحة العامة والارتقاء بالعمل وتطويره إلى الأفضل للسنوات المقبلة، لافتة إلى أن عملية تسكين الوظائف تسير وفق آلية محددة، منعاً لأي أخطاء محتملة، لاسيما مع وجود أعداد ضخمة من الموظفين العاملين في مختلف قطاعات الوزارة.

المرسوم بقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بالقانون رقم 15 لسنة 1979 في شأن الخدمة المدنية 
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم في شأن نظام الخدمة المدنية الصادر في تاريخ 4 إبريل 1979 م
القرار وفقاً لآخر تعديل - قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة 2006 م بشأن شروط شغل الوظائف الإشرافية بالوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة التي تسري بشأنها أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية
قــرار مجلس الخدمة المدنية رقــم ( 30) لسنة 2015 بشـأن تعديل قرار مجلس الخدمة المدنية رقم 25 لسنة2006 بشأن شروط شغل الوظائفالإشرافية بالوزارات والإدارات الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة التي تسري بشأنها أحكام قانون ونظام الخدمة المدنية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة
 

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور