الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الخميس 27 ديسمبر 2018م

هاشم هاشم رئيساً تنفيذياً لـ«مؤسسة البترول»
مجلس «البترول» يحسمها
دخول 3 أعضاء جدد إلى تشكيل مجلس الإدارة
اجتماع مرتقب لمجلس الإدارة لاعتماد تشكيل مجالس إدارات الشركات والرؤساء التنفيذيين

مريم بندق ـ أحمد مغربي
صدر مرسوم بتعيين هاشم سيد أحمد هاشم نائبا لرئيس مجلس الإدارة ورئيسا تنفيذيا ل‍مؤسسة البترول الكويتية.
ونص المرسوم رقم 374 لسنة 2018 على تعيين أعضاء مجلس إدارة المؤسسة وهم خالد صالح بو حمرة وسامي فهد الرشيد ود.فاضل صفر وجمال النوري ود.محمد عبداللطيف الفارس.
وفي هذا السياق، قالت مصادر نفطية مسؤولة
لـ «الأنباء» إن مجلس إدارة مؤسسة البترول سيعقد اجتماعا وشيكا لتشكيل مجالس إدارات الشركات النفطية التابعة وتعيين الرؤساء التنفيذيين الذين سيقودون الشركات خلال فترة السنوات الثلاث المقبلة. ويترقب القطاع النفطي تنفيذ أكبر عملية هيكلة لم تجر منذ أكثر من 5 سنوات، وذلك مع بلوغ أغلب الرؤساء التنفيذيين الحاليين في القطاع السن القانونية للتقاعد وهو 35 سنة خدمة في القطاع أو 60 عاما.
ويتوقع خروج أعداد كبيرة على مستوى الرؤساء التنفيذيين ونوابهم اليوم.
ويعمل هاشم هاشم منذ أكثر من 3 عقود في القطاع النفطي الكويتي، حيث شغل خلال هذه الفترة عدة وظائف وتدرج بالسلم الوظيفي عبر توليه عدة مناصب في مجال هندسة البترول والمكامن في شركة نفط الكويت، ومن ثم ناظر تطوير في حقلي أم قدير وبرقان، ورئيس فريق التخطيط، والمدير الفني لمشروع الكويت، ومدير تطوير الحقول، ومدير تطوير الغاز، ونائب العضو المنتدب لجنوب وشرق الكويت، ورئيسا تنفيذيا لشركة نفط الكويت، ومن ثم ترأس الشركة الكويتية للصناعات البترولية المتكاملة «كيبيك» التي وضع اللبنات الاولى في تأسيسها كأكبر الشركات النفطية في الكويت والمسؤولة عن أضخم المشاريع كمصفاة الزور. وبالتشكيل الجديد لمجلس إدارة «البترول» فإن 3 أعضاء جدد دخلوا على المجلس الحالي لينضموا الى سامي الرشيد وخالد بوحمرة المستمرين من المجلس السابق.
من جهة أخرى، وجه وزير النفط ووزير الكهرباء والماء خالد الفاضل الدعوة للعاملين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة الى حفل الاستقبال اليوم في تمام الساعة 2.30 عصرا في ديوانية مجمع القطاع النفطي.
الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول في رسالة للعاملين: نتطلع إلى النهوض بالقطاع النفطي ووضعه في مصاف الريادة إقليمياً وعالمياً
وصف الصورة
أكد الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية هاشم سيد هاشم في رسالة وجهها الى العاملين في القطاع النفطي أمس استمراره في خلق بيئة عمل إيجابية ورفع مستوى الرضا الوظيفي وإحداث فرق خلال الفترة المقبلة، مشددا على النهوض بالقطاع النفطي ووضعه في مصاف الريادة إقليميا وعالميا.
وأضاف هاشم في كلمته: «بداية أود أن أتقدم بخالص الشكر والامتنان الى القيادة السياسية واعتزازي بالثقة التي أولتها لي في تولي قيادة مؤسسة البترول الكويتية، معربا عن أملي أن أكون عند حسن الظن، وأن نتمكن بتوفيق من المولى عز وجل من العمل معكم جميعا للنهوض بالقطاع النفطي الكويتي ووضعه في مصاف الريادة إقليميا وعالميا».
وأوضح: «وكما عاهدنا القيادة السياسية عند قبولنا بتكليفنا بهذه المهمة، فإننا نتطلع الى شرف بذل كل ما بوسعنا لخدمة القطاع النفطي والارتقاء به ودفع عجلة التنمية الاقتصادية في الكويت».
وتابع: «ثقتنا لامحدودة في كفاءة وقدرة شبابنا الكويتي لأخذ مسؤوليات وأدوار أكبر في مواجهة تحديات الصناعة النفطية، لذلك فإننا عازمون على الاهتمام بتطوير وتنمية العنصر البشري في القطاع النفطي وإعطائه أكبر قدر من أساليب التدريب الحديثة، مع الاستمرار في خلق بيئة عمل إيجابية أكبر، تعزز من انتماء شبابنا للعمل ورفع مستوى رضاه الوظيفي وتمكينه من تحسين أدائه وتفوقه بالعمل».
وذكر: «نحن نعي تماما حجم المسؤولية الموكلة لنا وأهمية القطاع النفطي الكويتي كرافد أساسي لاقتصاد دولتنا الحبيبة، إلا أننا على يقين بأنه بدعم وتوجيه من القيادة السياسية وتضافر جهود العاملين في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة والعمل بروح الفريق الواحد، سنستطيع بإذن الله إحداث فرق والوصول الى أهدافنا المرجوة.
وتابع: «وكما أشرنا الى أهمية المرحلة القادمة في النهوض بالقطاع النفطي الكويتي، لنتعاهد جميعا كفريق واحد على تطبيق أعلى القيم في عملنا، هذه القيم المستمدة من ديننا الإسلامي الحنيف ومجتمعنا الكويتي الأصيل والتي تعزز مبدأ العدل وتكافؤ الفرص وتقدر فيها الجهود، والتي بلا شك ستؤدي بنا الى مضاعفة العطاء والارتقاء بمستوى الأداء».
واختتم هاشم كلمته قائلا: «لا يفوتني في نهاية كلمتي هذه إلا أن أعبر بالشكر الجزيل للإخوة والأخوات من إدارة مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة وأخص بالذكر هنا الأخ نزار محمد العدساني على دورهم الكبير وجهودهم المبذولة خلال الفترة الماضية والتي جعلت لهم بصمات كثيرة في إدارة القطاع النفطي والمحافظة على أصوله وتطويرها، وفي الختام نرجو من المولى عز وجل أن يوفقنا جميعا في المرحلة المقبلة للمساهمة في بناء مستقبل مشرق للقطاع النفطي الكويتي ودولتنا الحبيبة».

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
المرسوم بالقانون وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بقانون رقم 6 لسنة 1980 بإنشاء مؤسسة البترول الكويتية
المرسوم وفقاً لآخر تعديل - مرسوم بتنظيم مجلس إدارة مؤسسة البترول الكويتية   والصادر بتاريخ 21 يناير 1980م  

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور