الملف الصحفي


جريدة الجريدة - الأربعاء  3 أبريل 2019م

«القوى العاملة»: إنجاز جميع الإجراءات آلياً ابتداء من أكتوبر المقبل
الموسى لـ الجريدة•: الإدارة وافقت مبدئياً على قرارات خاصة بسوق العمل

كتب الخبر جورج عاطف
كشف مدير الهيئة العامة للقوى العاملة أحمد الموسى، أنه بحلول أكتوبر المقبل سيتم الانتهاء من ميكنة كل الإجراءات الخاصة بالهيئة ليكون انجازها عبر الـ "أون لاين" دون تكبد عناء الذهاب إلى إدارات العمل، مؤكدا أن "هذا يأتي من منطلق حرص الهيئة على تسريع وتيرة إنجاز المعاملات دون أي تأخير".
وأوضح الموسى لـ "الجريدة"، أن "مجلس إدارة الهيئة وافق مبدئياً على بعض القرارات الخاصة بضبط وتنظيم سوق العمل، والتي من شأنها الحد من العمالة الهامشية والسائبة، وتضييق الخناق على تجار الإقامات"، مشيراً إلى أن "القرارات التي يوافق عليها مجلس الإدارة لا تنفذ فوراً، بل يتم عقب الموافقة عرضها على مسؤولي تقنية المعلومات بالهيئة لمعرفة الفترة اللازمة لميكنة الإجراء المترتب على القرار، ثم بدء العمل به".
وأكد "استمرار الهيئة في متابعة نتائج القرارات التي تصدر والإجراءات المترتبة عليها، والعمل على تعديلها وتعزيزها لما يصب في مصلحة سوق العمل".
تسكين الشواغر
إلى ذلك، طمأن الموسى جميع موظفي "القوى العاملة"، بمن فيهم موظفو برنامج إعادة الهيكلة، أن عملية المفاضلة خلال تسكين الوظائف الإشرافية الشاغرة، عقب إتمام الدمج، تتم وفق ضوابط من قبل ديوان الخدمة المدنية، ولن يُظلم أحد وسيعطى كل ذي حق حقه، نافياً وجود أي مشكلات بهذا الصدد، خصوصاً في ظل غياب أي ملاحظات من الديوان بهذا الشأن.

قانون رقم 109 لسنة 2013 في شأن الهيئة العامة للقوى العاملة
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل في القطاع الأهلي
قرار مجلس الوزراء رقم 875 لسنة 2017 بنقل تبعية واختصاصات برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة إلى الهيئة العامة للقوى العاملة

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور