الملف الصحفي


جريدة الأنباء - الأحد  1 سبتمبر 2019م

المستشار صادق وصل الكويت في أول زيارة لنائب عام لجمهورية مصر العربية
بالفيديو.. المستشار العسعوسي لـ «الأنباء»: توقيع مذكرة تفاهم بين الكويت ومصر لتبادل المعلومات والمساعدة القضائية اليوم

وصل الى البلاد مساء امس النائب العام لجمهورية مصر العربية المستشار نبيل صادق والوفد المرافق له، حيث كان في استقبالهم النائب العام المستشار ضرار العسعوسي يرافقه كل من المحامي العام الاول المستشار سعد الصفران والمحامي العام المستشار مبارك الرفاعي والمحامي العام المستشار محمد الدعيج والمحامي العام المستشار رجيب الرجيب.
ورحب النائب العام المستشار ضرار العسعوسي في تصريحات لـ«الأنباء» بزيارة النائب العام لجمهورية مصر العربية المستشار نبيل صادق، واصفا الزيارة بـ«التاريخية لأول نائب عام مصري يزور الكويت».
وقال العسعوسي: تشرفنا باستقبال النائب العام لجمهورية مصر العربية والوفد المرافق له والتي تأتي تلبية لدعوتنا، ونعرب عن سعادتنا بهذه الزيارة التاريخية والتي تؤكد مدى التعاون القضائي والقانوني المتميز بين البلدين الشقيقين.
وكشف عن انه سيتم اليوم الأحد عقد جلسة مباحثات رسمية مع النائب العام لجمهورية مصر العربية والوفد المرافق له وتوقيع مذكرة تفاهم بين البلدين.
وأوضح النائب العام ان مذكرة التفاهم ستتضمن تبادل المعلومات في القضايا التي يتم تحقيقها سواء في الكويت او مصر وتقديم المساعدة والدعم القضائي والإنابات القضائية بين الكويت ومصر، بالإضافة الى الزيارات المتبادلة بين البلدين لأعضاء النيابة العامة سواء في الدورات التدريبية او ورش العمل او الندوات القانونية والفنية في البلدين.
ووصف النائب العام التعاون القضائي الكويتي ـ المصري بانه تاريخي، لافتا إلى وجود بروتوكول تعاون في الإعارات وما يحتاج اليه القضاء الكويتي والنيابة العامة من القضاة وأعضاء النيابة العامة المصرية.
وأشار إلى أن هذا التعاون القضائي بين البلدين منذ زمن طويل وتأتي هذه الزيارة تتويجا للعلاقات الخاصة والمتميزة بين البلدين.
وختم المستشار العسعوسي تصريحاته، متمنيا للوفد المصري برئاسة النائب العام المستشار نبيل صادق طيب الإقامة في بلدهم الثاني الكويت وان يصب هذا التعاون القضائي المتميز في مصلحة البلدين الشقيقين.
وضم الوفد المرافق للنائب العام المصري كلا من النائب العام المساعد المستشار مصطفى سليمان والمحامي العام الأول المستشار كامل سمير ومدير مكتب النائب العام أسامة محمد أحمد.

قانون رقم 107 لسنة 2015 بالموافقة على اتفاقية بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية مصر العربية لتجنب الازدواج الضريبي ومنع التهرب من الضرائب على الدخـــل
مرسوم رقم 176 لسنة 1995 بالموافقة على اتفاق إنشاء لجنة مشتركة بين حكومة دولة الكويت وحكومة جمهورية مصر العربية
مرسوم رقم 166 لسنة 1992 بالموافقة على اتفاقية التعاون بين حكومتي جمهورية مصر العربية ودولة الكويت في مجال الشؤون الإسلامية والأوقاف

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور