الملف الصحفي


جريدة الوطن - الأربعاء 2 رجب 1441هـ - 26 فبراير 2020م

تسليم المحكومين الأجانب إلى «الإبعاد» لترحيلهم إلى بلادهم
الإفراج عن 151 من المشمولين بالعفو الأميري
لجنة العفو درست 3000 ملف.. وخففت العقوبات عن (839) شخصًا
569 عدد المشمولين بالعفو من الغرامات والكفالات
منع المفرج عنهم من السفر خلال الفترة المتبقية من محكوميتهم

أطلقت المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام، أمس الثلاثاء، سراح 151 سجيناً بموجب العفو الأميري الذي شمل 1408 سجناء، ما بين تخفيف المدة وإطلاق السراح الفوري والعفو عن الغرامات والكفالات.
وهنأ وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون المؤسسات الإصلاحية وتنفيذ الأحكام اللواء حقوقي فراج فهد الزعبي المفرج عنهم وذويهم, متمنياً من الجميع حسن السير والسلوك والالتزام بالقواعد والقوانين وان يكونوا عند حسن الظن بهم وينخرطوا سريعاً في المجتمع ليكونوا عونا لأسرهم.
وأضاف أن لجنة العفو الأميري قامت بدراسة (3000) ملف واستقرت على تخفيف العقوبات عن (839) شخصاً وتم الإفراج عن (151) شخصاً وسيتم الإفراج عن الباقين تباعاً فيما بلغ عدد المشمولين بالعفو من الغرامات والكفالات (569) وأشار إلى أن الإفراج عن هؤلاء السجناء جاء جرياً على العادة السامية لصاحب السمو أمير البلاد لمن ينطبق عليه شروط العفو التي تمثل جزءاً من المنظور الاستراتيجي لدولة الكويت للمحافظة على حقوق الانسان والحرية والعدالة.
وأكد أن المحكومين الكويتيين والمقيمين بصورة غير قانونية المشمولين بالمكرمة الأميرية تم الإفراج عنهم, أما المحكومون الأجانب فتم تسليمهم إلى إدارة الإبعاد لترحيلهم إلى بلادهم.
وأشار إلى أن المفرج عنهم سوف يمنعون من السفر خلال الفترة المتبقية من محكوميتهم وسوف يخضعون للرعاية اللاحقة وعلى المشمول بالرعاية اللاحقة من المفرج عنهم أن يكون حسن السير والسلوك وإذا ما تجاوز القوانين سيتم عرضه على النيابة العامة لحرمانه من العفو ورجوعه إلى السجن مرة أخرى.
وشكر اللواء الزعبي الجهات المشاركة في اصدار كشوفات العفو الأميري من النيابة العامة ولجنة مطابقة كشوفات العفو الأميري واللجنة القانونية من الديوان الأميري على الجهد الكبير الذي بذلوه وحرصهم على انهاء الكشوفات قبل العيد الوطني.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
قانون رقم 26 لسنة 1962 بتنظيم السجون 
القانون وفقاً لآخر تعديل - قانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء 

الأولوية لإطلاق السجناء المدينين قبل العيد الوطني
عفو أميري عن 1306 سجناء لمناسبة العيد الوطني وذكرى التحرير

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور