الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الاثنين 9/5/2005

النوح: حلول مناسبة لحماية حقوق الملكية الفكرية بكل جوانبها

يفتتح صباح اليوم وزيرالاعلام الدكتور أنس محمد الرشيد منتدى الملكية الفكرية الاول في الكويت وذلك في مركز الاجتماعات الكبرى بمبنى غرفة تجارة وصناعة الكويت، وهو المنتدى الاول من نوعه الذي تشارك فيه وزارة الاعلام ممثلة بقطاع المطبوعات والنشر من خلال اداراته المختصة وهي ادارة الملكية الفكرية وادارة المصنفات الفنية.
ويستمر المنتدى لمدة يومين حيث يتضمن جلسات عمل يشارك فيها عدد من المختصين والباحثين من مختلف الجهات الحكومية والرسمية بالدولة اضافة الى مشاركة شركات القطاع الخاص والمنتجين والمستثمرين في مجال حماية الملكية الفكرية.
ويتضمن المنتدى جلستين حول دور الجهات الحكومية في تفعيل وتطوير حماية الملكية الفكرية في ضوء التجارب والتطورات العالمية، والجلسة الثانية دور القطاع الخاص فيما يعلق بجوانب الملكية الفكرية وحماية المؤلف بجميع البرامج والمصنفات الفنية.
وقال وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون المطبوعات والنشر ورئيس اللجنة المنظمة العليا للمنتدى ابراهيم النوح ان المنتدى سيحقق اهدافه من اجل تفعيل القوانين وتوعية اصحاب الحقوق وكيفية صيانة ابداعاتهم وتفعيل الدور الرقابي لوزارة الاعلام. مؤكدا ان توصيات وقرارات المنتدى ستنفذ حال الاتفاق عليها من قبل المشاركين ونأخذ بعين الاعتبار الملاحظات والافكار المطروحة للمناقشة لتحقيقها على ارض الواقع من اجل ايجاد الحلول المناسبة لحماية حقوق الملكية الفكرية بكافة جوانبها.
ووجه النوح الدعوة الى كل المهتمين من اصحاب الشركات والفنانين والمنتجين ومالكي الحقوق للمشاركة في جلسات المنتدى للاستفادة من وجود المهتمين والجهات الرقابية في اجهزة الدولة كوزارة الاعلام والتجارة والعدل ووزارة الداخلية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور