الملف الصحفي


جريدة الراي - السبت 7 شوال 1441هـ - 30مايو 2020م

استبيان إلكتروني لتعديل لائحة الرعاية السكنية
الفارس: مقترحات المواطنين محل اهتمامنا
يتعلق بـ «البدل» وإصدار وثيقة التملّك وحفظ حقوق الأسرة الكويتية

أعلنت وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة لشؤون الإسكان الدكتورة رنا الفارس إطلاق استبيان إلكتروني يهدف للإطلاع على اقتراحات المواطنين والمواطنات حول لائحة الرعاية السكنية الخاصة بـ«البدل» وإصدار وثيقة التملك وحفظ حقوق الأسرة الكويتية.
وقالت الفارس في تصريح صحافي، إن هذه الخطوة تأتي بعد عقد مجموعة من اللقاءات والاجتماعات التي تمت بالفعل خلال الأيام القليلة الماضية مع مجاميع من الشباب الكويتي والمواطنين والمواطنات لدراسة سبل تعديل مجموعة من مواد لائحة الرعاية السكنية في دولة الكويت.
وأضافت أن هذا الاستبيان يأتي لكون الطموح اليوم يكمن في خدمة المواطن الكويتي، متمنية من المواطنين التفاعل الإيجابي مع الاستبيان الذي تم إطلاقه في شأن تعديل لائحة الرعاية السكنية.
وأشارت إلى سعيها لفتح الآفاق للوصول لأفضل حلول إسكانية، مشيرة إلى أن اقتراحات المواطنين ستكون محل اهتمامها في تطوير وتعزيز العمل.
يذكر أنه سبق خلال الأيام القليلة الماضية عقد سلسلة من الاجتماعات من خلال تطبيق «zoom» مع عدد من ممثلي اللجان الشعبية في المناطق الإسكانية الجديدة، لتسريع وتيرة العمل عبر سياسة «التواصل عن بعد» خلال فترة شهر رمضان المبارك نفذتها الوزيرة الفارس بمعية فريقها الاستشاري ومجموعة من المتخصصين في فريق عمل تطوعي، تم خلالها تلقي العديد من المقترحات التي تمت دراسة جوانبها التنفيذية والقانونية.
والجدير بالذكر أنه سوف يتم تلقي مقترحات المواطنين الكويتيين حول أي تعديلات أو مقترحات على لائحة الرعاية السكنية من خلال استبيان بشعار «شاركنا لأنك تهمنا» عبر الرابط الإلكتروني: https:/‏/‏pahw.gov.kw/‏comments

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقا لاخر تعديل - قانون رقم (47) لسنة 1993 في شأن الرعاية السكنية 
القانون وفقاً لاخر تعديل - قانون رقم (27) لسنة 1995  في شأن إسهام نشاط القطاع الخاص في تعمير الأراضي الفضاء المملوكة للدولة لأغراض الرعاية السكنية

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور