الملف الصحفي


جريدة الراي - الثلاثاء 16 ذو القعدة 1441هـ - 7 يوليو 2020م

«البلدي» يستأنف جلساته الإثنين المقبل
العتيبي لـ «الراي»: مبنى المجلس الجديد في مرحلة الاستكمال

أعلن رئيس المجلس البلدي أسامة العتيبي، تحديد يوم الاثنين المقبل، 13 الجاري، لاستئناف عقد جلسات المجلس الاعتيادية، على أن يتضمن جدول الأعمال مجموعة من الرسائل الواردة، إضافة لإعادة إجراء انتخابات اللجان وتشكيلها من جديد.
وقال العتيبي لـ«الراي» إن إجراء انتخابات اللجان سيكون إعمالاً بالمادتين 26 و27 من قانون البلدية 33 /‏2016، خصوصاً أن المجلس دخل في دور الانعقاد الثالث، وبالتالي وجب إعادة انتخاب لجان المحافظات، والفنية، والقانونية والمالية، وغيرها. وفي ما يتعلق بموعد افتتاح مبنى المجلس الجديد، أكد أن الموضوع لا يزال في مرحلة استكمال الإجراءات الخاصة بالتسلم والتسليم، بالإضافة إلى بعض الأمور والملاحظات التي طلبها ديوان المحاسبة.
وأضاف العتيبي، أن «الملف كاملاً لدى إدارة المشاريع والإنشاءات في الجهاز التنفيذي بالبلدية، ومتابعة يومية من الأمين العام للمجلس بدر الرفاعي». وأوضح أنه كان مقرراً أن يتم عقد افتتاحية المبنى الجديد في 13 أبريل الماضي، إلا أنه تم التأجيل إلى إشعار آخر بسبب الظروف الصحية التي تمر بها البلاد، مع التأكيد على نية المجلس افتتاحه في الوقت المناسب بعد أن تكون الأمور مهيأة لذلك.
في سياق متصل، أكد الأمين العام للمجلس بدر الرفاعي، أنه بناء على القرارات الصادرة من مجلس الوزراء وديوان الخدمة المدنية، في شأن اتخاذ الاجراءات التنفيذية اللازمة للعودة التدريجية لعمل الموظفين، فقد قامت الأمانة العامة للمجلس البلدي بوضع خطة لعودة الموظفين لمقرات العمل تدريجياً، وبدأت باستقبال الموظفين للعمل بنسبة 30 في المئة، كحد أقصى، وفقاً لاحتياجات العمل.
وأوضح الرفاعي أن الأمانة العامة للمجلس البلدي حرصت على اتباع التدابير والاجراءات الاحترازية اللازمة، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي في المكاتب وفي جميع المراسلات وتعاملات الموظفين،خلال تواجدهم في مبنى المجلس البلدي، والحرص على ضرورة التزام الموظفين بالتعليمات الصحية الوقائية، وتطبيق قواعد التباعد الاجتماعي ولبس الكمام، حرصاً على سلامة الجميع، مشيراً الى انه لن يتم استقبال الجمهور والمراجعين في المرحلة الحالية الى حين صدور قرار بذلك.

دستور دولة الكويت الصادر في 11 / 11 /1962
القانون وفقاً لآخر تعديل- قانون رقم 33 لسنة 2016 بشأن بلدية الكويت
مرسوم بقانون رقم 119 لسنة 2013 في شأن تأجيل تشكيل المجلس البلدي 
لائحة جديدة لتنظيم عمل المجلس البلدي
العتيبي: المجلس البلدي يستأنف جلساته 16 سبتمبر

الصفحة (1) من اجمالى(1)

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور