الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - السبت03-06-2006

نبيلة الملا: خلق زخم يدفع باتجاه الشراكة الجماعية
الكويت سلمت الأمم المتحدة وثائق اقرارها اتفاقيات مكافحة الجريمة والتبغ والنفايات

الامم المتحدة - كونا:
أودعت البعثة الكويتية الدائمة في الامم المتحدة لدى سكرتير عام المنظمة الدولية كوفي عنان وثائق تصديق الحكومة الكويتية على جملة من الاتفاقيات والبروتوكولات الدولية المتعلقة بمجالات مختلفة.
وشملت تلك الاتفاقيات التى صادقت عليها الكويت مؤخرا اولا اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية والبروتوكولين المرتبطين بها وهما بروتوكول منع وقمع ومعاقبة الاتجار وبخاصة النساء والاطفال وبروتوكول مكافحة تهريب المهاجرين عن طريق البر والبحر والجو وثانيا تعديل المادتين 24 و 25 من دستور منظمة الصحة العالمية وثالثا اتفاقية منظمة الصحة العالمية الاطارية بشأن مكافحة التبغ ورابعا اتفاقية روتردام بشأن تطبيق واجراء الموافقة المسبقة عن علم على مواد كيميائية ومبيدات وافات خطرة متداولة في التجارة الدولية وعلى المرفقات الخمسة المتعلقة بها.
اما خامس الاتفاقيات فهي اتفاقية بازل بشأن التحكم فى نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود والملحق الخاص بها واخرها اتفاق الطرق الدولي فى المشرق العربي والملاحق المرفقة به .
مندوبتنا الدائمة لدى الام المتحدة السفيرة نبيلة الملا على تصديق الكويت على تلك الاتفاقيات بقولها «انها تأتي فى اطار التفاعل والتعاون والتكامل الذي تبيده دولة الكويت مع كافة اطارات وقنوات العمل الدولي الجماعي فى مختلف المجالات».
واضافت ان الكويت تولي اهمية كبرى لفلسفة العمل الدولي الجماعي واهميته فى خلق زخم يدفع باتجاه العمل المعتمد على الشراكة الجماعية في التعامل مع كافة المسائل والموضوعات التي تشكل هاجسا لكافة دول العالم وفى مختلف الحقول والميادين.
وقالت ان مصادقة الكويت على سبيل المثال على اتفاقية مكافحة الجريمة المنظمة وعلى بروتوكوليها الخاصين بالاتجار بالنساء والاطفال وتهريب المهاجرين يأتي فى اطار الالتزام الكويتي التقليدي والمتقادم بكافة القضايا المرتبطة بحقوق الانسان انطلاقا من سجل دولة الكويت المتقدم فى هذا المجال.
واضافت ان الجميع يعيش فى عالم صغير لم تعد القضايا فيها ذات طابع اقليمي او وطني فحسب بل انها اصبحت تمس كافة دول العالم سواء فى مجال الصحة او حقوق الانسان او التنمية او الامن والجريمة او التجارة او غيرها من المجالات.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور