الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الخميس, 13 يوليو, 2006 -17 جمادىالثانية 1427- رقم العدد: 11893

العنجري رئيس السن في افتتاح الجلسة.
الدستور يحكم تعاون السلطتين

كونا -
اكد رئيس السن في مجلس الامة النائب مشاري العنجري ان التعاون بين السلطتين يقوم على الالتزام باحكام الدستور و'العمل بها نصا وروحا' ووضعها موضوع التطبيق الصحيح من جانب المجلس والحكومة على السواء.
وقال العنجري في كلمة رئيس السن بافتتاح دور الانعقاد الاول للفصل التشريعي ال11 ان ذلك الالتزام هو 'اطار التعاون.. الذي يضمن بصورة مؤكدة تحقيق الانجازات الكبرى والاهداف الوطنية العليا'.
واشار الى ان مشاركة المرأة في الانتخابات العامة الاخيرة كان لها الاثر الكبير في تفاعل الامة 'بشكل غير مسبوق مع هذه الانتخابات مما ازهرها بصورة ابهرت القاصي والداني وباسلوب حضاري يحق لدولة الكويت ان تفخر به'.
وفي ما يلي نص الكلمة
حضرة صاحب السمو امير البلاد حفظكم الله
سمو ولي العهد حفظكم الله
سمو رئيس مجلس الوزراء الموقر
الاخوة اعضاء مجلس الامة المحترمون
ضيوفنا الكرام
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بعد حمد الله يشرفني ياصاحب السمو ان ارفع الى مقام سموكم الكريم بالنيابه عن اخواني اعضاء مجلس الامة وبالاصالة عن نفسي اسمى ايات الشكر والتقدير على تفضلكم بتشريف حفل افتتاح دور الانعقاد العادي الاول من الفصل التشريعي الحادي عشر لمجلس الامة راجيا من المولى عز وجل ان يديم عليكم ثوب الصحة والعافية ويحفظكم قائدا ورمزا للوطن ويحفظ سمو ولي عهدكم الامين ذخرا وسندا لسموكم.
كما يسرني ان اهنىء سمو رئيس مجلس الوزراء والاخوة الوزراء بالثقة الغالية لصاحب السمو امير البلاد حفظه الله ورعاه واهنىء اخواني اعضاء مجلس الامة بثقة الشعب الكويتي الكريم الذي عاش اجواء انتخابية خلال شهر يونيو الماضي عكست الروح الوطنية الصادقة له، واكد الاقبال على صناديق الاقتراع ايمان هذا الشعب بالشورى كاساس للحكم وبالديموقراطية منهجا وسلوكا يضبط العلاقة بين السلطات العامة وبالتمثيل النيابي اداة تمارس الامة من خلاله سيادتها التي نص عليها الدستور خاصة قد كان لمشاركة اخواتنا الناخبات، وللمرة الاولى في الانتخابات العامة الاخيرة، الاثر الكبير في تفاعل الامة بشكل غير مسبوق مع هذه الانتخابات مما ازهرها بصورة ابهرت القاصي والداني وباسلوب حضاري يحق لدولة الكويت ان تفخر به، وان وجود مجلس نيابي يتم اختيار اعضائه من قبل المواطنين جميعا في انتخابات عامة حرة نزيهة ويمثل الامة تمثيلا صادقا ويعبر عن آرائها وتوجهاتها وطموحاتها ويمارس سلطاته في التشريع والرقابة وفقا لاحكام الدستور لهو اللبنة الاساسية التي تضمن للدولة، بعد عون الله سبحانه وتعالى، الاستقرار والسلام الاجتماعي والسياج المنيع الذي يحفظ للامة وحدتها وتماسكها وامنها.
فنحن جميعا في سفينة واحدة تسعى الى تحقيق اهداف مشتركة تخلص في العمل الدؤوب على رفعة هذا الوطن الذي اعطانا الكثير والسعي الى تنميته واعلاء شأنه وتحقيق الحياة الطيبة لجميع المواطنين في ظل نظام ينعم عليهم بحياة كريمة ويأمنون فيه على حرياتهم وكرامتهم ومستقبلهم.
ياصاحب السمو:
لقد نص الدستور على ان نظام الحكم في الكويت يقوم على اساس فصل السلطات مع تعاونها وحرص في الوقت ذاته على الاشارة الى ان هذا التعاون انما يكون وفقا لاحكام الدستور والالتزام بهذه الاحكام والعمل بها نصا وروحا ووضعها موضوع التطبيق الصحيح من جانب المجلس ومن جانب الحكومة على السواء كاطار لهذا التعاون هو الذي يضمن بصورة مؤكدة تحقيق الانجازات الكبرى والاهداف الوطنية العليا التي نصبو اليها والتي ينتظرها المواطنون منا، فنحن جميعا مجلسا وحكومة في سفينة واحدة تسعي الى غايات مشتركة هي العمل الدؤوب على النهوض بالوطن وفاء لحقه علينا بما افاء الله علينا من خير وافر وحياة طيبة في ظل نظام يوفر له المزيد من السعادة والرخاء.
ياصاحب السمو:
اننا اذ نستذكر اميرنا الراحل الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه وجزاه خير الجزاء، تخالج صدورنا لوعة اسى لفراقه فقد كان حاكما مميزا وابا رحيما سكن في قلوب كل ابناء شعبه فرعاهم وبادلهم الحب والتقدير، ومن بعده صاحب السمو الامير الوالد الشيخ سعد العبدالله السالم اصباح حفظه الله ورعاه وعافاه الى ان شاءت ارادة الله ان يبلغ دوره الذي اراده وقدره سبحانه وتعالى وسيبقى مشعلا وضاء لكل ابناء الكويت في العطاء والولاء حبا للوطن واهله داعيا الله ان يمن على سموه بموفور الصحة والعافية.
ياصاحب السمو:
نتجه الى المولى جلت قدرته ان يوفقنا ويعيننا على اداء الامانة التي حملنا اياها شعبنا الغالي على افضل وجه وان يهدينا الى ما فيه خير وصلاح امتنا في ظل قيادتكم الحكيمة وان يجنبنا مواضع الزلل وان يجمعنا على كلمة سواء تكفل لبلدنا الاستقرار وان يديم عليها نعمة الامن والحرية في ظل قيادتكم السامية.
متعكم الله ياصاحب السمو بموفور الصحة والعافية وحفظكم للوطن قائدا وابا للمواطنين جميعا ويحفظ سمو ولي عهدكم الامين ذخرا وسندا لكم.
حفظكم الله ياصاحب السمو وحفظ الكويت بكم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور