الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الخميس02-11-2006

قرض الأرامل والمطلقات 70 ألف دينار

كتب عيد عودة:
علمت «الرأي العام» من مصدر مطلع أن مجلس إدارة بنك التسليف والادخار يدرس رفع قيمة القروض للأرامل والمطلقات من 30 الى 70 الف دينار.
وقال المصدر في تصريح لـ«الرأي العام» ان القروض التي تعطى الى المطلقة او الارملة التي لديها بنت او اكثر يتجاوز عمرها 30 سنة تبلغ 30 الف دينار فقط.
واضاف المصدر ان هذا المبلغ لا يتناسب مع احتياجات الاسرة في توفير السكن الملائم، لاسيما في ظل اختلاف عدد افراد العائلة من أسرة الى اخرى.
وأشار المصدر الى ان مجلس الادارة شكل لجنة لاعادة النظر في لائحة صرف القروض التي مضى عليها سنوات طويلة من دون تغيير، ويشكو منها الكثيرون من المواطنين المستحقين للقروض.
وأوضح أن اللجنة سترفع توصية الى مجلس الادارة لاعتماد منح السقف الاعلى للقرض البالغ 70 الف دينار لكل مطلقة او أرملة لديها بنت أو اكثر يتجاوز عمرها 30 سنة.
واشار المصدر إلى ان قيمة القرض ستحدد حسب عدد افراد الاسرة واحتياجات السكن على ألا يقل المبلغ عن 30 الف دينار ولايزيد على 70 الف دينار.
واكد المصدر ان اقرار هذا التعديل من شأنه ان يحل الكثير من المشاكل التي يواجهها المواطنون لاسيما ان مبلغ 30 الف دينار قد لا يكفي لتهيئة مسكن لاسرة عدد افرادها كثر وتحتاج الى بناء دور ثان.
وذكر المصدر ان اللجنة التي يرأسها نائب رئيس مجلس الادارة موسى بوعليان وتضم اثنين من اعضاء مجلس الادارة ومديري الفروع الاربعة تأمل في تعديل الكثير من الامور لمصلحة المواطنين المستفيدين من القروض.
وأوضح المصدر أن اللجنة كثفت من اجتماعاتها خلال الفترة الماضية بهدف الاسراع في إعادة النظر في اللائحة ومعالجة بعض الحالات العامة التي تسبب مشاكل للمواطنين نتيجة تفسير القانون حسب وجهة النظر الشخصية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور