الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأحد05-11-2006

افتتح مقر جمعية العون المباشر بحضور وزير الأوقاف
جاسم الخرافي: العمل الخيري وجه الكويت المشرق وقيم أهلها الخيّرة

كتب نافل الحميدان:
قال رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي ان جهود القائمين على جمعية العون المباشر في عمل الخير وفي سائر هيئات العمل الخيري الكويتي افرادا وجمعيات داخل الكويت وخارجها هي من ثوابت مجتمعنا وليست بجديدة عليه وقد عبرت جموع المحسنين بحق عن هذه الثوابت التي عكست من خلالها وجه الكويت المشرق وقيم اهلها الخيرة.
جاء ذلك في كلمة القاها رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي خلال رعاية حفل افتتاح مبنى جمعية العون المباشر بحضور وزير العدل ووزير الاوقاف والشؤون الاسلامية د.عبدالله المعتوق وجمع من رجالات الكويت والمحسنين والمحسنات.
تعزيز روح التكافل
واضاف الخرافي ان المحسنين والمحسنات في دولة الكويت ساهموا مساهمة فعالة في تعزيز روح التكافل والتراحم في المجتمع الكويتي وتوطيد اواصر الاخوة والصداقة التي تربطنا مع شعوب العالم الشقيقة والصديقة التزاما بتعاليم ديننا الاسلامي الحنيف واقتداء بسنة رسولنا الكريم عليه افضل الصلاة والتسليم، ويحق عليّ في هذا المقام ان اتقدم لجميع المتبرعين والعاملين في العمل الخيري الكويتي بخالص التقدير والشكر على كل ما قاموا ويقومون به، فواصلوا جهودكم المباركة ولكم منا جميعا كل تشجيع ومساندة.
مكافحة الفقر
وقال الخرافي: اعرب عن فائق التقدير للجهود الحثيثة المخلصة التي تقوم بها الجمعية في مكافحة الفقر وتنفيذ مشاريع الاغاثة والتعليم والصحة وتقديم المساعدة لذوي الفاقة والحاجة والمساهمة في توفير مقومات العيش الكريم للمحتاجين في افريقيا بعمل خيري تطوعي من العاملين فيها، لا يبتغون به سوى وجه الله ومرضاته جعله الله في ميزان حسناتهم.
واضاف الخرافي ان هذه الجهود وما تمخض عنها من انجازات أيا كان حجمها او مقدارها ستبقى محل تقدير اولئك الذين استحقوها واستفادوا منها وستبقى عنوانا ضمن عناوين كثيرة اخرى لعمل الخير في مجتمع مطبوع على الخير.
وقال الخرافي: اتمنى على من ينتقدون العمل الخيري ان يتحلوا بالحكمة والبصيرة فلا يعمموا حتى لا يساء للعاملين المخلصين في صنائعه وما اكثرهم واذا كان هناك من اساء للاهداف النبيلة لعملهم الخيري فيجب «توجيه النقد اليه والتصدي له» مشيدا في الوقت ذاته بعمل د. عبدالرحمن السميط الذي انفق عمره في عمل الخير وتكبد الكثير من الغربة والعناء في سبيل اغاثة منكوب او مساعدة محتاج فكان في العمل الخيري رائدا وفي صنائعه قدوة ونموذجا يزداد دينه رحابة ويسرا وعمله الخيري خدمة وانجازا وخلقه الراقي سماحة ونبلا.
الابتعاد عن الصدام
بدوره قال رئيس مجلس ادارة جمعية العون المباشر د. عبد الرحمن السميط ان مساهمة الجمعية في تطوير العمل الخيري الاسلامي واضح من خلال وجود عدد من المؤسسات الخيرية في مختلف ارجاء الامة وما صمود الجمعية امام قوانين متخلفة ودول متأخرة يستشري فيها الفساد وتحكمها الآراء الفردية ويغيب عنها القانون الا انعكاس للشفافية والمصداقية التي تميزتم بها وكانت هذه الجمعية نبراسا لنشر الفكر الوسطي والتسامح والابتعاد عن الصدام حتى كسبنا ثقة المئات من المنظمات الدولية والغربية والحكومات الغربية التي شاركتنا في تنفيذ العديد من مشاريعنا التنموية والخيرية.
وقال السميط ان جمعية العون المباشر تزف الى المتبرعين الكرام بشرى البدء في مشاريع تعليمية عملاقة في القارة السمراء تشمل انشاء عشر مدارس ثانوية نموذجية وجامعة متكاملة كل سنة بإذن الله حتى يستطيع ابناء هذه القارة ان يقفوا على اقدامهم ويساهموا في بناء وتطوير قارتهم واننا لا نفخر ببناء المؤسسات بقدر فخرنا بما تركه ايتامنا وطلابنا من اثر بالغ في مجتمعاتهم حتى اختفت كلمات الاستهزاء بالاسلام والمسلمين في كثير من المجتمعات الافريقية.
ادرة كريمة
قام رئيس مجلس الامة جاسم الخرافي ببادرة كريمة عندما تم اعلان اسماء المكرمين وجاءت اسماء عدد من المكرمات اللاتي منعهن حياؤهن من التقدم الى طاولة التكريم للحصول على الدرع التذكاري قام بالذهاب الى اماكن جلوسهن وتقديم الدروع لهن فكانت بادرة كريمة نالت استحسان الحضور وتم تكريم المتبرعين في بناء مقر الجمعية وهم:
ـ عائلة المرحوم عبدالله العلي المطوع.
ـ غنيمة فهد المرزوق.
ـ عائلة المرحومة نورة سليمان العدساني.
ـ سارة فهد المرزوق.
ـ شركة عبدالعزيز سعود البابطين.
ـ عبدالله يوسف بودي.
ـ ايمن عبدالله بودي.
ـ عالية عبداللطيف الحمد.
ـ سبيكة نصف العصفور.
ـ عائلة المرحوم ناصر عبدالمحسن السعيد.
ـ السادة شركة محمد عبدالمحسن الخرافي واولاده.
ـ فتحية يوسف الحمد.
ـ عائلة المرحومة موضي عبداللطيف العثمان.
ـ خالد محمد جاسم الربيعان.
ـ عائلة مريم يعقوب البدر رحمها الله.
ـ السادة شركة مرزوق القطان.
ـ فهد احمد البحر.
ـ مريم نجم عبدالله.
ـ بيت التمويل الكويتي.
ـ راعي الحفل جاسم الخرافي

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور