الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأثنين27-11-2006

طلبت الإسراع بإنشاء مركز للمعلومات البيئية لجنة
شؤون البيئة: مراجعة قوانين البيئة ومعالجة القصور التشريعي بها

كتب محمد الخالدي:
خلصت لجنة شؤون البيئة في مجلس الامة الى ضرورة الاسراع في انشاء مركز للمعلومات البيئية يكون بمثابة ارشيف متكامل يمكن الاستعانة به فيما بدأت بدراسة ترتيب اولويات عملها في المرحلة المقبلة.
واوضح مقرر اللجنة النائب الدكتور علي العمير في تصريح للصحافيين عقب الاجتماع امس ان اللجنة اعتمدت ما خلص اليه الاجتماع الماضي للجنة مشيرا الى ان اللجنة بحثت امكانية ترتيب اولويات عملها في المرحلة المقبلة.
وأضاف العمير ان اللجنة ناقشت مشكلة منطقة علي صباح السالم «ام الهيمان» وانتشار الملوثات حولها مؤكدا ان اللجنة تولي هذه القضية اهمية خاصة لحماية صحة المواطنين قاطني هذه المنطقة.
وأشار العمير ان اللجنة بدأت بمراجعة القوانين الخاصة بالبيئة لمعالجة اوجه القصور في هذه التشريعات حتى تكون هذه القوانين متوافقة والمرحلة المقبلة مشيرا الى ان اللجنة اكدت على اهمية انشاء مركز للمعلومات البيئية يتم من خلال ربط جميع اجهزة الدولة وان يكون بمثابة الارشيف المتكامل يمكن الاستعانة به في الوقت الذي يحتاج الى جهة لاي معلومة.
واكد العمير ان المرحلة المقبلة تحتاج الى الاهتمام بالجانب البيئي لضمان عدم تكرار الازمات والمشاكل التي واجهت الكويت خلال الفترة الماضية مثل نفوق الأسماك والمد الاحمر مؤكدا اهمية الاعداد الجيد لمواجهة اي من الازمات في المرحلة المقبلة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور