الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الأحد10-12-2006

معصومة المبارك لـ «الراي»: «الموانئ» أقرت اللائحة الجديدة لتأجير الأرصفة

كتب مطيران الشامان:
عبر سمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد عن ارتياحه لنتائج زيارته إلى فرنسا، وتطابق وجهات النظر حيال مختلف القضايا التي جرى بحثها خلال الزيارة والتي جسدت عمق الروابط المتينة بين البلدين الصديقين.
وترأس سمو الامير أمس اجتماعا استثنائيا لمجلس الوزراء في قصر بيان بحضور سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة جاسم الخرافي ومدير شؤون الديوان الأميري الشيخ ناصر صباح الأحمد ورئيس جهاز الامن الوطني الشيخ أحمد الفهد.
ويناقش مجلس الوزراء في جلسته العادية اليوم، التي تعقد في الخامسة مساء لتمكين الوزراء المرافقين لسمو الامير إلى قمة مجلس التعاون الخليجي من حضورها، كتاب هيئة الفتوى والتشريع عن محاور استجواب وزير الإعلام محمد السنعوسي، وتقارير ديوان المحاسبة عن مخالفات وتجاوزات العلاج في الخارج، وكذلك ملاحظات قائمة في وزارتي الداخلية والدفاع، وملاحظات مهمة ايضا حول تجاوزات قائمة في إدارة املاك الدولة وبلدية الكويت، اضافة إلى احالة قرار بالترخيص لشركة اتصالات ثالثة إلى اللجنة المالية والاقتصادية الوزارية وتقارير عن لجنة الشؤون القانونية للاسئلة البرلمانية الموجهة إلى الوزراء، كما يناقش مجموعة من قرارات المجلس الاعلى للتخطيط والتنمية.
وكشفت وزيرة المواصلات الدكتورة معصومة المبارك لـ «الراي» ان مجلس إدارة المؤسسة العامة للموانئ أقر اللائحة الجديدة لتأجير ارصفة الموانئ شاملة الاسعار النهائية للتأجير في ميناءي الشعيبة والشويخ، فيما احال مجلس الوزراء إلى اللجنة المالية والاقتصادية الوزارية التماسا قدمه اصحاب المواقع من ذوي العقود القائمة ان يتم التعامل معهم كشريحة خاصة.
وقالت المبارك ان الاسعار الجديدة هي 200 فلس للمتر سنويا و100 الف دينار للموقع بالكامل وقد وافق عليها مجلس الوزراء.
وتوقعت المبارك ان تنتهي اللجنة الاقتصادية الوزارية الاسبوع الجاري من معايير اللائحة الجديدة وتنص على ان يمتلك اصحاب الشركات التجارية ارصفة بطريقة «المزايدة» وان تكون مدة التأجير «خمس سنوات» ويشترط الا يتم التأجير بـ «الباطن».
ويذكر ان مجموع الارصفة في ميناءي الشويخ والشعيبة يبلغ 42 رصيفا، اربعة منها مشغولة في الشويخ و19 في الشعيبة، وقام مجلس الوزراء بايقاف العمل بالتأجير في الارصفة منذ يناير 2005.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور