الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - السبت, 17 مارس, 2007 - 28 صفر 1428- رقم العدد: 12136

بدلات الأطباء البشريين والأسنان أمام الخدمة المدنية

كتب ماجد النعمة:
اكد أمين عام الجمعية الطبية الكويتية د. حسين القويعان ان مجلس الخدمة المدنية بدأ بدراسة المقترح المرسل من وزارة الصحة في شأن بدلات الاطباء البشريين والاسنان الكويتيين.
واشار القويعان ل'القبس' الى ان احد المسؤولين في مجلس الخدمة المدنية اكد له جدية المجلس في دراسة المقترح.
واضاف ان مشاركة الجمعية في اعداد المقترح يأتي استمرارا لسياسة الجمعية الطبية من اجل تحقيق مكاسب للاطباء وتعديل اوضاعهم الوظيفية والمادية، مشيرا الى ان هذه المطالبات هي مطالبات الاطباء الذين اكدوا بعد نشر البدلات المقترحة انهم لن يتركوا الوزارة ولن يعملوا في عيادات خاصة اذا ما اقرت لهم تلك البدلات.
من جهة اخرى اوصى المشاركون في ورشة العمل التي اقامتها الجمعية الطبية في الفترة من 13-15 مارس الجاري بجملة من التوصيات كان في مقدمتها: ضرورة تبني الجمعية الطبية ميثاق اخلاقيات المهن الطبية وان يكون الميثاق الاسلامي نواة لذلك، وطالبوا بانشاء مجلس اعلى لآداب المهنة يشارك في وضعه مجموعة من القانونيين والشرعيين واصحاب الخبرة والاختصاص ومتخصصين من القطاع الخاص، كما طالب المشاركون في ورشة العمل بضرورة تسليم الاطباء الجدد عند التعيين كل المعلومات والقوانين المتعلقة بالحقوق والواجبات الخاصة في علاقتهم بالمريض، وعلاقتهم بالنظام الاداري في الوزارة المشرفة على متابعتهم، وحثوا على اقامة دورات عن اخلاقيات المهن الطبية واعادتها بصفة دورية ويشارك فيها جميع الاطباء.
كما طالبوا بنشر الوعي الصحي حول بعض الامراض السارية خاصة الايدز واقترحوا قانونا لفحص ما قبل الزواج حماية لاركان الاسرة، وقانونا للصحة النفسية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور