الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاثنين, 9 ابريل, 2007 22 ربيع الأول 1428 رقم العدد: 12159

الكتل البرلمانية سهلت التواصل بين النواب لتطوير العمل البرلماني

نظم عدد من أهالي منطقة الرميثية حلقة نقاشية حضرها عدد من نواب مجلس الأمة وتميزت بحضور جماهيري كبير تناول فيها النواب مناقشة بعض المواضيع العامة.
وكان أول المتحدثين النائب عدنان عبدالصمد الذي اشار الى ان بداية الاصلاح في هذا المجلس هي تعديل الدوائر الانتخابية علما بأن مجلس الأمة السابق حل بسبب هذا القانون، اما الاصلاح الاقتصادي فيتضمن معالجة قضية ال B.O.T والتي رأى فيها نهبا للبلاد مشيرا الى ان اللجنة المالية بصدد اقرار قانون لمعالجة تلك المشاريع.
وبين ان التكتل الشعبي سيبدأ بعمل ندوات تشرح الكثير من الحقائق التي تدار خلف الكواليس وهي محاولات لضرب نواب داخل المجلس، واستخدام نواب ضد نواب آخرين لإلجام الافواه والسكوت عن التجاوزات.
واقول للحكومة لا تخوفونا بحل المجلس لعلمنا بأن في الكويت شعبا واعيا يعرف من يختار لتمثيله في المجلس.
ومن جانبه اشاد النائب عبدالله الرومي برئيس مجلس الوزراء باختياره الوزراء، الذين نأمل فيهم خيرا خصوصا انه جرى اختيارهم من ميادين عملهم نفسها كما انتقد الرومي بعض الكتل التي رشحت اسماء معينة للوزارة مما ادى الى ارباك رئيس الوزراء في عملية الاختيار.
واثني الرومي على كتلة العمل الشعبي على اعطائها المعايير التي يجري من خلالها اختيار الوزير وكذلك كتلة العمل الوطني. ومن جهته قال النائب جمال الكندري 'يكمن وجه التحدي في الفترة المقبلة بالفرصة التي أخذها رئيس الوزراء باختيار الحكومة واعتقد ان عناصر هذه الحكومة مقبولة بنسبة كبيرة لكل الكتل والتيارات السياسية ولكل اعضاء مجلس الأمة. واضاف الكندري 'هذه العناصر ممكن ان تعمل وذلك لعمقها السياسي خصوصا ان هذه الحكومة شكلت على اثر تجربة في الميدان السياسي ولديها خبرة سياسية واسعة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور