الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس - الاربعاء, 6 يونيو, 2007 - 21 جمادى الأولى 1428- رقم العدد: 12217

تشكيل لجنة لدراسة المخطط التنفيذي للمدينة
الصبيح يدعو إلى تطبيق لائحة تنظيم أعمال نقل النفايات

كتب زكريا محمد:
اصدر مدير عام البلدية المهندس أحمد الصبيح تعميما اداريا بشأن تطبيق لائحة تنظيم اعمال نقل النفايات.
وكشف الصبيح عن ملاحظة المسؤولين في قطاع الرقابة والتفتيش اثناء قيامهم بجولات ميدانية وجود العديد من المخالفات لبعض احكام لائحة تنظيم اعمال نقل النفايات او لما ورد من التزامات بعقود النظافة وذلك من قبل العمال التابعين لشركات النظافة.
ودعا رؤساء قطاعي افرع البلدية في المحافظات تشديد الرقابة على الادارات المختصة لتفعيل النصوص المتعلقة بكل من:
- تطبيق البند 14 من عقود النظافة (جدول المخالفات والغرامات) على اي سيارة تقوم بالعبث في الفضلات او النفايات او فرزها للاستفادة منها.
- تحرير الغرامة المقررة على سائقي سيارات النظافة في حالة نقلهم للنفايات دون الحصول على توقيع 'بيان النقل' من كل من مركز النظافة ومن موقع معالجة النفايات وذلك وفق ما هو محدد بالقرار الوزاري رقم 81 لسنة 2007 بشأن تعديل بعض احكام لائحة تنظيم اعمال نقل النفايات.
على ان تلتزم جميع مراكز النظافة بتطبيق نموذج 'بيان النقل' المرفق وتوزيعه على جميع سائقي سيارات النظافة والتقيد بجميع البنود الواردة به.
وشدد على جميع فرق الطوارئ المشكلة بافرع بلدية المحافظات التأكد على مدار الساعة من التزام سائقي سيارات النظافة بما ورد في هذا التعميم.
واصدر الصبيح قرارا بشأن تشكيل لجنة لدراسة مشروع المخطط التنفيذي لمدينة الكويت برئاسة مدير ادارة المخطط الهيكلي رضا المتروك وتختص في متابعة المكتب الاستشاري الذي سيقوم باعداد مشروع المخطط التنفيذي لمدينة الكويت، ودراسة استعمالات الاراضي الحالية والمستقبلية ونسب البناء الحالية وارتفاعات المباني وخدمات البنية التحتية والمرافق. ودراسة طلبات تغيير استعمالات اراضي ونسب البناء ووضع المخططات التنفيذية التفصيلية للانشطة المستقبلية ومعايير ارشادات التطوير المقترحة لمدينة الكويت وفقا لتوصيات دراسة تطوير وتحديث المخطط الهيكلي الثالث للدولة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور