الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الجمعة 24/9/2004

الفجي يطالب بوقف قسط المتقاعد بسداد الدين وقرض اسكاني للمرأة

طالب النائب محمد الفجي بوقف القسط الشهري المستحق للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية من رواتب المتقاعدين الذين تم استيفاء كامل مبلغ الدين عليهم للمؤسسة بعد ان قاموا ببيع جزء من راتبهم التقاعدي.
وقد نوه الفجي في اقتراح برغبة تقدم به في هذا الخصوص الى ان القطع الشهري المستحق للمؤسسة يستمر مدى الحياة وحتى بعد استيفاء مبلغ الدين من المتقاعد معتبراً ذلك مخالفاً لمبدأ العدالة ومع القواعد الشرعية.
من جانب آخر طالب الفجي بأن يمنح بنك التسليف والادخار القرض المقرر لبناء قسيمة سكنية للسيدات وفقا لضوابط يحددها بقرارات يصدرها مجلس ادارة البنك كاستثناء وفي حالات خاصة.
واشار الفجي في اقتراح برغبة تقدم به في هذا الشأن الى وجود حالات اجتماعية كثيرة تستلزم ايجاد حلول عادلة من الدولة تعالج المشاكل الاسكانية المترتبة على عدم منح المرأة في حالات معينة حق الرعاية السكنية وخاصة الارملة او المطلقة وكذلك من لم يسبق لهن الزواج من قبل.
وكذلك طالب الفجي باقتراح آخر بأن يمنح بنك التسليف والادخار قرض ترميم جديد للمواطنين ممن يتقدمون بطلباتهم ولم ينتهوا من تسديد الدين المستحق عليهم للبنك والخاص بقرض الترميم الاول.
وأشار الفجي هنا الى وقوف شرط براءة ذمة طالب القرض للحصول على قرض ترميم جديد في وقت يكون فيه البعض بحاجة فعليه لهذا القرض

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور