الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس العدد10981 الثلاثاء6/1/2004

المجلس البلدي
النصار يدعو إلى تفويض «مزاولة المهنة»
بإغلاق المكاتب الهندسية والاستشارية المـخالفة

دعا مدير عام البلدية المهندس محمد النصار رئيس لجنة شؤون البلدية الى تفويض لجنة مزاولة المهنة في اغلاق المكاتب الهندسية او الاستشارية المخالفة لفترة محددة.
وقال النصار انه في ما يخص المخالفات التي تقع من قبل المكاتب الهندسية او الاستشارية وتحال الى لجنة مزاولة المهنة لاتخاذ اللازم لاصدار الجزاءات اللازمة، نفيدكم بأن الجزاءات المفوضة حاليا الى لجنة مزاولة المهنة هي انه في حالة ثبت للبلدية ان المكتب الهندسي او الاستشاري المرخص قد خالف القوانين والانظمة والقرارات المعمول بها بشأن الاعمال الهندسية سواء الصادرة من البلدية والجهات المعنية الاخرى او احكام هذا النظام او القوانين الاخرى، كان لها ان تعرض الامر على اللجنة المنصوص عليها في المادة الاولى من الفصل الاول من هذا النظام للنظر في توابع احد الجزاءات التالية وهي:
- انذار المكتب الهندسي او الاستشاري المسؤول عن المخالفة.
- التوصية الى المجلس البلدي بايقاف المكتب الهندسي او الاستشاري عن العمل لمدة ستة اشهر، وفي حالة تكرار المكتب المخالفة ترفع توصية الى المجلس بوقف المكتب الهندسي او الاستشاري عن العمل لمدة اقصاها سنتين.
- التوصية الى المجلس البلدي بالغاء الترخيص، وعدم السماح بمزاولة المهنة مستقبلا، وللمكاتب الهندسية او الاستشارية الحق في التظلم من قرار اللجنة الصادر بالايقاف او الغاء الترخيص في خلال شهر من تاريخ اخطارها بقرار اللجنة، ويقدم التظلم الى المجلس البلدي، ويتم البت في هذا التظلم خلال ثلاثة اشهر من تاريخ تقديمه ويكون قرار المجلس البلدي في التظلم نهائيا وتخطر الجهات المعنية بما يصدر من قرارات نهائية تتضمن توقيع جزاءات على المكاتب الهندسية والاستشارية.
واوضح النصار ان البلدية ترغب في ان يتم تفويض لجنة مزاولة المهنة باصدار جزاء فوري باغلاق المكتب الهندسي او الاستشاري لمدة تتراوح بين اسبوع وثلاثة اشهر، على حسب نوع المخالفة دون الرجوع الى المجلس البلدي، حتى يمكن الحد من بعض التجاوزات التي تتم من قبل المكاتب الهندسية، على ان يتم عرض موضوع المخالفة على المجلس البلدي في حالة طلب لجنة مزاولة المهنة اغلاق المكتب لفترة اكثر من ثلاثة اشهر.
حملة تفتيشية على أحد مصانع «البسكويت» في مبارك الكبير
قام فريق من ادارة الرقابة الصحية في فرع بلدية محافظة مبارك الكبير بجولة تفتيشية على أحد مصانع البسكويت بالمحافظة.
وتم ضبط عدد من العمال يزاولون اعمالهم من دون شهادات صحية، بالاضافة الى آخرين يعملون من دون لبس قفازات للايدي وعدم التقيد بالاشتراطات الصحية والنظافة العامة، وتم خلالها تحرير محاضر مخالفة للشركة المعنية والتنبيه على المسؤولين بضرورة التقيد بها.
وقال مدير ادارة الرقابة الصحية بالمحافظة عبدالوهاب الانصاري ان هذه الجولات تتم بشكل مستمر من قبل المفتشين التابعين للرقابة الصحية بالمحافظة.
مشيرا الى ان هذه الشركات هي التي تمول الاسواق المركزية وانه حفاظا على صحة المواطنين والمقيمين تتم عمليات الفحص الدقيقة جدا، بالاضافة الى اخذ عينات دورية بصفة مستمرة للتأكد من سلامة المنتجات الغذائية لهذه الشركات.
وشارك في الجولة ناصر عبدالرزاق مراقب الاغذية والاسواق والمفتشين عبدالله النجدي وعلي القضوري وعوض الصواغ وسعد عبيد ومحمد الموسوي وعبدالعزيز بوعباس وفاضل دريع ومن مكتب العلاقات العامة نايف الصبر.
«الأحمدي» سلمت «البر الـخيرية» مصادراتها من الملابس والأثاث
سلمت بلدية محافظة الاحمدي اللجنة الخيرية لاستقبال فائض الاطعمة والملابس والاثاث، كمية من مصادرات الملابس والاغراض الاخرى، التي ستستفيد منها أسر الايتام والارامل والفقراء.
وقال مدير فرع بلدية محافظة الاحمدي المهندس عصام الفريح ان عملية التسليم تمت بموجب كتاب رسمي الى احمد المزيني رئيس مبرة البر الخيرية للمساهمة في دعم العمل الخيري لتقديم العون للعديد من الاسر التي تنفلت السبل في وجهها من الحاجة والعوز.
واكد: ان بلدية الاحمدي لا تألو جهدا من تقديم كل خدماتها ومساهماتها لتحقيق المصلحة العامة.
حول مسألة الرقابة على الكافتيريات
الـجامعة: الاستثمار يخضع لشروط وجزاءات
اوضح مدير ادارة التغذية بجامعة الكويت عبداللطيف مدوه، تعقيبا على ما نشر في الصحف المحلية حول موضوع كافتيريات الجامعة والرقابة عليها، ان الجامعة لا يسعها الا ان تشيد بدور بلدية الكويت الفعال، وذلك لمصلحة اسرة جامعة الكويت وجميع مرافق الدولة من خلال رقابتها على المواد الغذائىة واستخداماتها من قبل مرتادي هذه الكافتيريات.
وبين مدوه انه منذ اصبح توجه الدولة الى اشراك القطاع الخاص في ادارة الخدمات وفي جميع الوزارات والهيئات التابعة للدولة، حرصت جامعة الكويت على ان يكون المستثمر داخل مرافقها من الشركات الكبرى والعالمية لما تتمتع به من سمعة في تقديم خدمات التغذية. وتتخذ الجامعة لذلك عدة اجراءات لانتقاء افضل هذه الشركات لضمان حسن سير العمل والخدمة التي تقدمها لمرتادي كافتيرياتها، ولضمان الجودة فقد حصنت الجامعة نفسها في جميع العقود المبرمة مع هذه الشركات بنصوص ولوائح وقوانين الجهات المعنية بالدولة، وعلى رأسها وزارة الصحة وبلدية الكويت ووزارة الداخلية ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة التجارة والصناعة واي جهة حكومية اخرى لها علاقة بهذه الخدمة والقائمين عليها، مؤكدا ان هذه العقود تتضمن جزاءات وغرامات مشددة وصريحة يجري تطبيقها على المستثمر في حال اخلاله بالشروط المبرمة في هذه العقود واختتم مدوه تصريحه متمنيا السلامة والصحة لجميع مرتادي كافتيريات الجامعة، معتبرا ان الحالة التي اشارت اليها الصحافة هي سابقة نادرة تحدث في تاريخ جامعة الكويت.
خلال ديسمبر الماضي
إغلاق 12 محلا وإتلاف 3 أطنان مواد غذائية في العاصمة
أعلن رئيس فريق الطوارئ في فرع بلدية محافظة العاصمة حمد العبدال عن اغلاق 12 محلا واتلاف 3 أطنان من المواد الغذائية خلال شهر ديسمبر الماضي.
وقال العبدال ان فريق الطوارئ تلقى 12 شكوى وازالة 56 اعلانا داخل المناطق السكنية.
بلديات
نقل وندب في «أمانة البلدي»
أصدر الأمين العام للمجلس البلدي بدر العدساني قرارا بنقل فوزي سالم الشهاب من وظيفة مراقب شؤون اللجان للعمل كمراقب للشؤون الفنية.
كما ندب محمد حمد الصوابر مساعد مراقب شؤون اللجان للقيام بأعمال مراقب شؤون اللجان.
دعوة لزيارة محطة الصرف الصحي
دعا وكيل وزارة الاشغال المساعد لشؤون الهندسة الصحية المهندس عبداللطيف الدخيل رئيس لجنة شؤون البلدية الى زيارة مشروع محطة معالجة مياه الصرف الصحي في منطقة الصليبية الذي يعتبر اكبر مشروع بنية تحتية في المنطقة يتم تشييده بنظام B.O.T.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور