الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة الكويت

الكويت - الرأى العام 22/1/2003

الفهد: أصحاب الصحف يعارضون قانون المطبوعات
 ليستمروا في تكديس الأموال وجمع الأرباح

كتب حسن عبدالله وعايض البرازي:

قال وزير الاعلام وزير النفط بالوكالة الشيخ احمد الفهد ان الاعتراض على قانون المطبوعات والنشر لم نسمعه إلا من اصحاب الصحف والامتيازات الذين يتمنون ألا يكون هناك غيرهم ويتمنون أن تبقى الفوضى حتى يستمروا في تكديس الأموال و«يترسون» (يملأون) خزائنهم أرباحاً, فيما كشف رئيس لجنة الشؤون التعليمية في مجلس الامة الدكتور عبدالمحسن المدعج ان اللجنة ستسحب التقرير المتعلق بالقانون المذكور من على جدول اعمال المجلس واعادته مرة أخرى لوضع عدد من التعديلات.
وقال الفهد في تصريح له مساء انه يتمنى سماع كل الاعتراضات على القانون من الجميع لا من اصحاب الامتيازات فقط وتحديدا داخل مجلس الامة «حتى نكوّن فكرة أشمل ونستطيع التعليق على الاعتراضات».
أما المدعج فأوضح في تصريح خاص لـ «الرأي العام» ان الدواعي التي دفعت لسحب التقرير «تتعلق بوجود قضايا جديدة طفت على السطح»، مشيرا الى أن كتّاب الزوايا في الصحف اليومية ووجهات النظر التي تمثل جميع الشرائح والقطاعات «أوجدت قناعة بضرورة أن يعاد ويهذب من جديد بحيث يتلاءم وحرية الصحافة»، لافتا الى أن اللجنة «لا تريد المكابرة وهي بهذه الخطوة تعتبر نفسها مستمعا جيدا لما يطرحه الشارع».
وقال المدعج ان اللجنة ستضع بعض اللمسات على المشروع بقانون الخاصة بالصحافة والمطبوعات على أن تنتهي منه بأسرع وقت ممكن كي يدرج على جدول اعمال المجلس ويصوت عليه قبل فض دور الانعقاد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور