الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن - الاربعاء 5/5/2004

الكندري: انشطة دينية وتربوية على مدار الاسبوع لإعادة تأهيل الاحداث

كتب حامد السيد:
 برعاية وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ دعيج الخليفة المالك الصباح قام وكيل وزارة الشؤون بالانابة محمد الكندري مساء أمس الاول بافتتاح مركز الرشد الشرعي في دار رعاية الاحداث بالتعاون بين وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل ووزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية وعدد من شركات القطاع الخاص.
وأكد الكندري في تصريح صحفي أدلى به عقب افتتاحه المركز ان مثل هذه المراكز تقدم انشطة دينية وثقافية مختلفة لنزلاء دور الرعاية سيكون لها الاثر الاكبر في اعادة تأهيلهم وممارستهم حياتهم بشكل طبيعي.
وذكر الكندري ان مركز الرشد الشرعي الذي افتتح مساء أمس الأول في دار الرعاية الاجتماعية للفتيان في ادارة رعاية الاحداث هو الثالث من نوعه حيث افتتح من قبل مركزان في دار التقويم الاجتماعي ودار رعاية الفتيات.
وقال ان هذا المركز يقدم على مدار الاسبوع انشطة دينية وثقافية وتربوية على يد رجال دين وتربويين لهم خبرة في هذا المجال الامر الذي سيعود بالنفع على شريحة الاحداث. أصالة
ومن جانبه القى الوكيل المساعد لشؤون الدراسات والحج في وزارة الاوقاف مطلق القراوي كلمة اكد فيها ان افتتاح هذا المركز يعتبر عملا انسانيا سيساهم في التوجيه والتوعية والارشاد وانتشال نزلاء الاحداث هذه الفئة التي واجهت صعوبات وتحديات عظيمة في المجتمع فابتعدت عن الطريق الصحيح واحدثت العديد من المشاكل في بعض الاسر الكويتية.
كما اكد القراوي حرص وزارة الاوقاف على التأكيد على اصالة القيم الاسلامية والوطنية التي تحفظ هؤلاء الشباب من الضياع.
وذكر ان المركز يضم 40 دارسا حقق معهم على مدى الفترة القليلة الماضية نتائج ايجابية تتعلق بقيمهم وسلوكياتهم.
تعاون
ومن جانبه القى مدير ادارة التوعية والارشاد في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل عبداللطيف السنان كلمة اكد فيها ان افتتاح مركز الرشد الشرعي في ا دارة رعاية الاحداث جاء ثمرة تعاون مشترك بين ادارتي التوعية والارشاد والاحداث في وزارة الشؤون وادارة الدراسيات الاسلامية في وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية مشيرا الى ان هذا المركز يعتبر تأصيلا للتعاون بين الجهات الحكومية لتحقيق الهدف المشترك والمتمثل في نوعية نزلاء رعاية الاحداث بما يخدمهم في هذه المؤسسات الاسلامية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور