الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - السبت 4 شعبان 1425هـ ـ 18 سبتمبر 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11235

مليون وافد إلى مستشفيات الضمان
خفض التأمين الصحي إلى 30 ديناراً

علمت «القبس» ان وزارة الصحة تنوي انشاء مؤسسات صحية علاجية ستكون خاصة بعلاج الوافدين تحت مظلة هيئة الضمان الصحي، وذلك في المناطق الصحية وتحكمها مجالس ادارات تعمل جنبا الى جنب مع المناطق الصحية.
وقالت المصادر ان المؤسسات العلاجية هي التي ستدير مستشفيات التأمين الصحي الثلاثة، وستساهم في تخفيض قيمة التأمين الصحي والقسط السنوي للتأمين الصحي العائلي، مشيرة الى ان قيمة التأمين ستنخفض الى اقل من 30 دينارا، وسيترك المجال لشركات التأمين للتنافس فيما بينها، موضحة ان هذا النوع من المستشفيات سيتولى علاج الوافدين فقط بينما يتولى القطاع الحكومي تقديم خدماته الصحية للمواطنين، الا اذا رغب المواطن بالعلاج في مستشفيات التأمين من خلال دفعه الرسوم المطلوبة.
وقالت المصادر ان الصحة ستحول اكثر من مليون وافد للعلاج في المستشفيات الثلاثة في الاحمدي والفروانية وامغرة، منوهة بأن الصحة تسلمت الاراضي المخصصة لإنشائها، وسيرى اول مستشفى تأمين النور مطلع عام 2006، لافتة الى ان المستشفى الواحد سيقدم خدماته الى 300 الف مراجع بطاقة سريرية تفوق 700 سرير.
وقالت المصادر ان تكلفة المستشفى الواحد تصل الى 40 مليون دينار، حيث ستقوم الصحة قريبا بإرساء المناقصة على احدى الشركات الطبية المؤهلة لاختيارها لإنشاء هذا النوع من المستشفيات.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور