الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الثلاثاء 14 شعبان 1425 هـ ـ 28 سبتمبر 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11245

تجمع إقليمي دولي تستضيفه الكويت 5-6 أكتوبر المقبل
عرض التشريعات والإجراءات الوطنية لـحماية العمالة الوافدة وتطورها ونموها

تنظم وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالتعاون مع المنظمة الدولية للهجرة في دولة الكويت حلقة نقاشية تحت عنوان: الحماية الدولية والوطنية للعمالة الوافدة.. خلال الفترة من 5 الى 6 اكتوبر 2004.
وسيكون الافتتاح في تمام الساعة التاسعة صباحا بالمقر الدائم للمنظمات العربية - الشويخ - بجانب شركة الاتصالات المتنقلة.
وسيتخلل الحلقة اربع جلسات عمل على مدى يومين، جلستان في اليوم الاول وجلستان في اليوم الثاني على النحو التالي.
 الثلاثاء 5 اكتوبر الجلسة الأولى: يديرها مدير ادارة هجرة العمالة في المنظمة الدولية للهجرة وتتركز حول الاطار القانوني الدولي لحماية العمالة المهاجرة ومصادر قوانين الهجرة الدولية تحاضر فيها جوليانا ردبات الضابطة القانونية في ادارة الخدمات الدولية في المنظمة الدولية للهجرة.
وفي الجزء الثاني من الجلسة مناقشة الحقوق الأساسية للعمالة المهاجرة للسيدة ردبات.
> الجلسة الثانية وتديرها السيدة ردبات: مناقشة الوضع القانوني للعمالة المهاجرة، مقارنة ومراجعة لسياسات قبول التوظيف في كل من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ودول الاتحاد الاوروبي. ويحاضر فيها مدير ادارة هجرة العمالة في المنظمة الدولية للهجرة نيليم باروه، والسيدة هوفي نونيماضر ضابطة البرامج في ادارة هجرة العمالة في المنظمة الدولية.
وفي الجزء الثاني للجلسة تتم متابعة النظر في موضوع الكويت ودول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الى جانب ترتيبات العمالة الثنائية الجانب ويحاضر فيها عبدالله محمد الجناحي الباحث العمالي في ادارة الشؤون العمالية المكتب التنفيذي لمجلس وزراء العمل لدول التعاون، وحسين بن علي الشمراني مدير ادارة الموارد البشرية ممثلا عن الامانة العامة لدول مجلس التعاون، ونيليم باروه.
 اليوم الثاني الجلسة الثالثة: اجراءات الحماية الوطنية في دولة الكويت للعمالة الوافدة لجهة التشريعات الوطنية المرتبطة بها، وتطور نمو العمالة الوافدة في سوق العمل الكويتي، ويحاضر فيها د. عبدالرؤوف الجرداوي الخبير العمالي في قطاع العمل والعميد عبدالله يوسف الرويح مدير عام الادارة العامة للهجرة في وزارة الداخلية.
وفي الجزء الثاني من الجلسة يتم تناول الآثار الاقتصادية والاجتماعية للعمالة الوافدة في دولة الكويت، والعمالة الوافدة والتركيبة السكانية ويحاضر فيها د. الجرداوي، والعميد الرويح.
 الجلسة الرابعة: انتداب المنظمة الدولية للهجرة وبرامجها في ادارة الهجرة، وادارة الهجرة (المناطق الرئيسية ومخطط الصناديق الاربعة) ويحاضر فيها نيليم باروه ثم يختم الملتقى بالتوصيات مساء الاربعاء. طباعة

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور