الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الخميس 16 شعبان 1425 هـ ـ 30 سبتمبر 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11247

15 يوما مجاناً و15 أخرى تخصم من الراتب
ديوان الـخدمة اعتمد مشروع الإجازات المرضية

كتب فهد التركي:
ذكرت مصادر مطلعة ان ديوان الخدمة المدنية اعتمد مشروع الاجازات المرضية لموظفي الحكومة والقطاع الخاص الذي رفضته لجنة الاجازات المرضية في وزارة الصحة.
وقالت المصادر ان الديوان سيرفع قريبا المشروع الى مجلس الوزراء، مؤكدة ان المشروع الجديد سيساهم في ضبط منح الاجازات المرضية ويحد من عمليات التلاعب، سواء من جهة الاطباء او الموظفين.
واوضحت المصادر ان المشروع يقضي بمنح الموظف في القطاع الحكومي 15 يوما كاجازة مرضية خلال سنة ويمنح ايضا 15 يوما كاجازة مرضية بعد نفاد ايام الاجازة الاولى لكنها ستكون على حسابه الخاص.
ولفتت المصادر الى ان المشروع ساوى عدد الاجازات المرضية لموظفي الحكومة بموظفي القطاع الخاص كحق مشروع لهم ايضا، حيث تؤكد ان هذا المشروع سيشمل القطاع الخاص فور تطبيقه.
ونوهت الى ان المشروع اعتمد ان الموظف الذي بقائه في المستـشفى ومهما كانت مدة بقائه في الجناح لن تحسب من رصيد الـ15 يوما الممنوحة للموظف في السنة، حتى لو تجاوزت الايام الممنوحة ولن تخصم من رصيد اجازاته المرضية او السنوية او الراتب لانها حالة طارئة.
وعلى صعيد الاطباء المانحين للمرضيات اكدت المصادر ان المشروع يمنح الحق للطبيب باعطاء مائة يوم كاجازات مرضية للموظفين خلال سنة واحدة ولا يجوز تجاوزها مهما كانت الاسباب، موضحة ان اي طبيب يكتشف انه تجاوز ذلك الرقم سيحال إلى التحقيق لمعرفة اسباب ذلك واذا تبين انه تلاعب سيمنح تقريرا ضعيفا وينقل الى مكان آخر ويخصم من راتبه وينذر انذاراً نهائيا واذا كرر العملية يفصل من الخدمة سواء كان كويتيا او وافدا.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور