الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الثلاثاء 21 شعبان 1425 هـ ـ 5 اكتوبر 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11252

وزراء العدل
في التعاون يبدأون اجتماعاتهم اليوم
9 مشروعات على الـجدول حول القصّر والمـحكومين والتحكيم التجاري

اكتمل وصول وزراء العدل في دول مجلس التعاون للمشاركة في الاجتماع السادس عشر لهم الذي يبدأ اعماله اليوم الساعة 10 صباحا في فندق جي دبليو ماريوت.
وقد وصل كل من وزير العدل في المملكة العربية السعودية الشقيقة د. عبدالرحمن بن محمد آل الشيخ، ووزير العدل بدولة الامارات العربية المتحدة محمد بن نخيرة الظاهري، ووزير العدل بمملكة البحرين الشيخ خالد بن علي آل خليفة، كما وصل وزير العدل بدولة قطر حس بن عبدالله الغانم، ووزير العدل بسلطنة عمان محمد بن عبدالله الهنائي.. اضافة الى وفد الامانة العامة بدول المجلس برئاسة الامين العام للمجلس عبدالرحمن العطية.
وسيلقي وزير العدل احمد باقر كلمة في الافتتاح تليها كلمة الامين العام العطية.
وستتركز جلسات العمل التي سيترأسها الوزير باقر على مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول الاعمال والمتضمنة لتوصيات وكلاء وزارات العدل بدول المجلس التي رفعوها في اجتماعهم الاخير بدولة الكويت سبتمبر الماضي، والتي ستتناول 9 بنود رئيسية متعلقة بمشروعات عدد من القوانين والاتفاقيات والموضوعات العدلية التي تدعم مسيرة التعاون القضائي والقانوني بين دول المجلس وتضاف الى رصيد الانجازات السابقة التي تحققت على ذلك الصعيد.
واهمها مشروع القانون الموحد لرعاية اموال القاصرين ومن في حكمهم، ومشروع اتفاقية نقل المحكومين، ولجنة الخبراء بشأن تعزيز مكانة التحكيم التجاري ومشروع العقبات التشريعية والاعتبارية.
وقد شهدت مسيرة المجلس العديد من الانجازات على مختلف الاصعدة خاصة المجال العدلي والقانوني حيث خطت خطوات حثيثة وبناءة على ذلك الصعيد وارتكز العمل في هذا الجانب على توحيد التشريعات والانظمة في دول المجلس، واتفاق هذه الدول على ان تكون مصادر التشريع واسس القضاء هي من الشريعة الاسلامية وحدها.
ويرافق وزراء العدل بدول المجلس خلال ذلك الاجتماع وفود قانونية وقضائية رفيعة المستوى، ويضم وفد وزارة العدل بدولة الكويت المشارك في ذلك الاجتماع وكيل الوزارة مشاري المطيري ومدير عام الهيئة العامة لشؤون القصر علي محمد العليمي ورئيس مركز نظم المعلومات بالوزارة عبدالله عبدالرحيم الكندري ومدير ادارة العلاقات الدولية د. محمد عبدالله الانصاري ومدير ادارة التحكيم القضائي سلطان راشد العاطفي ومدير ادارة مكتب الوزير عبدالعزيز الماجد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور