الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الأربعاء 26 شوال 1425 هـ ـ8 ديسمبر 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11314 ـ

تقديم 545 ملفا الكترونيا حول «البدون»
الكويت تطالب بتعويضات منصفة لعائلات الأسرى الشهداء

جنيف ـ كونا ـ اكد رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة لتقدير التعويضات عن خسائر العدوان العراقي خالد احمد المضف ان فريق المفوضين (دال 1) بصدد انهاء مراجعة الملفات المتعلقة بالمطالبات المقدمة نيابة عن 605 من عائلات الشهداء الذين اسروا واحتجزوا من قبل النظام العراقي البائد خلال احتلال الكويت.
وقال المضف في مستهل كلمته خلال الدورة الرابعة والخمسين للجنة الامم المتحدة للتعويضات امس «ان الكويت قد زودت الامانة بالمعلومات والمستندات المطلوبة من قبل فريق المفوضين، وتتطلع الآن عائلات الاسرى لتوصيات ايجابية من فريق المفوضين بأمل ان تشتمل على تعويض منصف يتناسب مع معاناتهم والخسائر المعنوية والمادية التي تكبدوها».
تعويضات «البدون»
وتطرق المضف في الكلمة التي القاها الى قرار لجنة الامم المتحدة للتعويضات والذي بموجبه تم تأسيس برنامج للافراد غير محددي الهوية والذين يعرفون باسم «البدون» قائلا «يسر دولة الكويت ان تخطر المجلس الموقر انها بتاريخ 5 ديسمبر 2004 قدمت لامانة اللجنة 545 ملفا الكترونيا.
وقال ان الهيئة والامانة تعملان معا في تعاون وثيق من اجل تطبيق هذا البرنامج، معربا عن التقدير لكل اعضاء الامانة على جهودهم القيمة المبذولة في معالجة مختلف المواضيع والمعضلات التي طرأت خلال عملية تقديم الملفات الالكترونية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور