الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس الأحد 7 ذي القعدة 1425 هـ ـ 19 ديسمبر 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11325

«لجنة الفساد» سألت محمد العبدالله عن تأثير الاقتباس دون الإسناد
تعزيز أجهزة مكافحة الفساد أولاً وتعديل القوانين البعثات والتوظيف لاحقاً

كتب مبارك العبدالهادي وإبراهيم السعيدي:
بحثت لجنتا الشؤون القانونية والاقتصادية الوزاريتان في اجتماع مشترك امس التقرير الذي وضعه جهاز خدمة المواطن عن تفشي الفساد في الوزارات والهيئات الحكومية. فيما اكد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشؤون مجلسي الامة والوزراء محمد شرار في ديوانية النائب عواد برد امس ان سمو رئيس الحكومة الشيخ صباح الاحمد مصمم على القضاء على الفساد.
وكشفت مصادر الاجتماع ان الحضور طرحوا جملة من الاخطار حول طريقة تناول التقرير والآليات المفترض اتباعها عند بحث مضمونه.
وعلمت «القبس» ان اتجاها اولياً قد تبلور لتقسيم تنفيذ توصيات التقرير على مرحلتين الاولى سريعة وابرز ما تتضمنه هو تدعيم وزارة الداخلية بأجهزة لمتابعة الفساد، والمرحلة الثانية طويلة المدى ابرز ما فيها تعديل القوانين، وكذلك اصول البعثات والتوظيف في الحكومة.
وعلمت «القبس» ان اللجنة الحكومية المكلفة بمتابعة تقرير الفساد برئاسة وزير العدل احمد باقر استدعت امس رئيس جهاز خدمة المواطن الشيخ محمد عبدالله المبارك لسؤاله عما اذا كان هناك خلل في التقرير، فأوضح ان خطأ حصل في اقتباس اجزاء من دراسات عالمية دون الاشارة الى مصدرها.
وبسؤاله عن مدى تأثير ذلك في مصداقية التقرير، طلب سؤال جهة محايدة كونه شخصيا معنيا بالامر ويتحمل مسؤوليته.
واوضح ان ما تم اكتشافه من اقتباسات غير مسندة يقدر بصفحة ونصف الصفحة، مشيرا الى انه لا يعرف ما اذا كانت هناك اقتباسات اخرى لم تتم الاشارة الى مصادرها.
نيابيا، دعت لجنة المرافق العامة البرلمانية وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الاشغال بدر الحميدي الى اجتماعها المقبل لبحث آثار هطول الامطار يوم الاربعاء الماضي، في حين انتقد النائب د. يوسف الزلزلة التقصير الحكومي في مواجهة آثار الامطار. وقال رئيس اللجنة النائب مخلد العازمي ان النقاش سيتركز على اوجه القصور وتقاعس الحكومة في متابعة موضوع المجاري لمواجهة هطول الامطار.
وطلب النائب د. الزلزلة تزويده بخطة وزارة الاشغال لمواجهة مثل هذه الامور واجمالي المبالغ التي صرفت لتحديث شبكة المجاري.
على صعيد آخر، تبحث الكتلة الاسلامية في اجتماعها اليوم أولوياتها للمرحلة المقبلة فيما توقعت مصادرها ان يثور خلاف داخلها حول استجواب وزير الاعلام محمد ابو الحسن.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور