الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة القبس الاثنين 8 ذي القعدة 1425 هـ ـ 20 ديسمبر 2004 ـ السنة 33 ـ العدد 11326

أخبار مجلس الأمة
«الشعبي» يحدد أولوياته في اقتراح برغبة:
مرسوم البلدية والمستودعات الـجمركية والمتقاعدين

اعلن عضو كتلة العمل الشعبي النائب مسلم البراك ان كتلته اعدت، بالتعاون مع عدد من اعضاء مجلس الامة، اقتراحا برغبة يقضي بتحديد اولويات العمل في المجلس خلال الفترة المقبلة، مشيرا الى ان هذا الاقتراح سيقدم خلال جلسة مجلس الامة اليوم، بالتزامن مع الأولويات التي وردت في رسالة الحكومة الى مجلس الامة والمدرجة على بند الرسائل الواردة في جلسة اليوم من قبل الحكومة.
وقال البراك ان كتلته ترى ان تلك الاولويات ضرورة ومهمة في المرحلة المقبلة، مشيرا الى ان تلك الاولويات تعالج الاوضاع المعيشية للمواطنين سواء للموظفين او المتقاعدين، وكذلك بعض الاوضاع المتعلقة بالحريات العامة والقضية الاسكانية، مشيرا الى ان المجلس سبق ان وافق على اعطاء الاولوية لثلاثة مواضيع رئيسية، مرسوم البلدية والمستودعات الجمركية، واضاف «ان الكتلة ستعطي الاقتراح المتعلــق بوقــف الاستقطاعات عن رواتب المتقاعدين الذين دفعوا ما عليهم من مبالغ لمؤسسة التأمينات الاجتماعية»، مبينا ان هذا المبلغ الذي يتم استقطـاعه سيــوفر حيــاة كريمــة للاســرة الكويتــية، لــذلك فمن الضروري ان يكون لهذا المقترح اولوية على ما عداه.
واشار الى ان اقتراح الاولويات سيتضمن اعطاء الاولوية للاقتراحات بقوانين المرتبطة بالقضية الاسكانية.
وكذلك اقتراح بقانون يتعلق بإنشاء شركة ثالثة للاتصالات اضافة الى مساكن العزاب. وتحديد موعد لجلسة زيادة الرواتب وكذلك لمعالجة اوضاع المتقاعدين، خصوصا ان هناك مشــروعا بقــانون مقدما منذ عام 2003 يعطــي الحق برفع عدد ابناء المتقاعدين من 5 ابناء الى 7، وعــدم اقــرار هذا القانون ادى الى كثير من المشاكل المعيشية لأصحاب هذا الحق.
واضاف «يجب اعطاء الأولوية لقانون التجمعات لضمان الحريات العامة، كما جاءت في الدستور الكويتي كما سيتضمن الاقتراح اعطاء المطبوعات الاولوية، وللقوانين المتعلقة بأملاك الدولة»، مشيرا الى موضوع تعديل الدوائر الذي اعطى للجنة الداخلية والدفاع مهلة شهر لتقديم تقريرها في شأن الدوائر، مؤكدا ان المهلة قد انتهت منذ فترة ولم يقدم التقرير حتى الآن.
واكد ان هذه القوانين المرتبطة بحماية املاك الدولة والحريات العامة ومعيشة المواطنين يجب ان تكون لها اولوية علــى ما عــدها، معربا عن امله ان يسهم نــواب الامة في دعم هذا الاقتراح للاسراع في ايجاد التشريعات التي تساهم وتدفع في حل هذه القضايا.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور