الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن  - الاثنين 27/12/2004

وكلاء تربية التعاون يبحثون مشروعاً لتطوير مناهج التعليم

الرياض ـ كونا: أكد المدير العام لمكتب التربية العربي لدول الخليج الدكتور سعيد المليص امس اهمية الاجتماعات الـ58 للمجلس التتنفيذي للمكتب والتي ستعقد في دولة الكويت الاربعاء المقبل لبحث مسيرة العمل التربوي الخليجي المشترك.
وقال بيان للمليص ان «الدورة تعقد في منعطف تاريخي مهم ومؤثر في مسيرة وتطور النظم التعليمية والتربوية في الدول الاعضاء لتعكس قراراتها ونتائجها اهتمام قادة دول المجلس بتطوير مناهج التعليم والارتقاء بالانظمة التربوية والتعليمية لمواكبة النظم التربوية المتقدمة في كافة المجالات العلمية والتربوية والثقافية».
واضاف أن المجلس التنفيذي الذي يتكون من وكلاء وزارات التربية والتعليم في الدول الاعضاء سيبحث العديد من الموضوعات والبنود المهمة في مقدمتها اقرار وثيقة مشروع تطوير التعليم في الدول الاعضاء ومشروع جدول اعمال اجتماعات الدورة العادية الـ18 للمؤتمر العام (وزراء التربية والتعليم) المقرر عقده بالكويت في الثامن من فبراير المقبل.
واوضح ان المجلس سيبحث خلال اعمال الدورة التي تستمر يومين ما تم الاتفاق عليه من المشروعات والبرامج المقترحة للمكتب وأجهزته للدورة المالية ( 2005 2006/) ومشروع موازنة المكتب وأجهزته للدورة المالية المقبلة اضافة الى تقرير المدير العام للمكتب عن تنفيذ برامج الخطة المشتركة لتطوير مناهج التعليم بالدول الأعضاء.
ويشارك في الاجتماعات مدير المركز العربي للبحوث التربوية لدول الخليج ومقره الكويت ومدير المركز العربي للتدريب التربوي لدول الخليج العربية ومقره قطر الى جانب بعض المسؤولين بمكتب التربية العربي لدول الخليج و قطاع البيئة والانسان بالامانة العامة لمجلس التعاون الخليجي.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور