الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة الكويت

الكويت - الوطن 10/7/2003

منظمة مكافحة غسيل الأموال تتوسع في مراقبة الشركات المالية

كتب صالح الصالح:

ابلغت منظمة مكافحة تهريب وغسيل الاموال الدولية الكويت ودول العالم الاعضاء بالمنظمة رسميا بأنها ستتوسع بإطار مراقبتها للمؤسسات والشركات المالية في العالم وفي سياق تصديها لعمليات ما يعرف «بغسيل الاموال وتمويل الارهاب».. وستشمل مراقبة اجهزة المنظمة صالات الكازينو، ووكالات بيع العقارات، وتجار المجوهرات، بالاضافة الى مكاتب وشركات المحاماة والاستشارات القانونية، ومكاتب تدقيق الحسابات وشركات الصرافة.
وذكرت المنظمة التي تضم في عضويتها حاليا اكثر من 30 دولة في العالم اعضاء بمنظمة الامم المتحدة انها وافقت على سلسلة من المعايير الجديدة لمكافحة غسيل الاموال بعد ان تشعبت وتعقدت طرق تهريب وغسيل الاموال في العالم.. وقد اكدت آخر الاحصاءات العالمية أن مجموع المبالغ التي يتم غسلها بطرق غير قانونية يصل الى مليار ونصف المليار دولار.
من جهة اخرى طلبت عددا من الدول العربية في اجتماعات المنتدى العالمي الثالث لمكافحة الفساد الذي عقد أخيرا في العاصمة الكورية رفع اسمائها من قائمة الدول غير المتعاونة في مجال مكافحة غسيل الاموال نظرا لالتزامها باجراءات وضوابط مكافحة جميع عمليات غسيل الاموال- بالاضافة للرقابة الشديدة والدائمة على الالتزام والعمل بهذه الضوابط والاجراءات.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور