الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

الوطن 28/11/2003

زار مجمع دور الرعاية صباح أول أيام العيد وقدم العيادي للنزلاء الحجي:
تعديل كافة قوانين المسنين والمعاقين والأحداث بحلول عيد الاضحى

كتب حامد السيد:
أكد وزير الشؤون الاجتماعية والعمل فيصل الحجي ان كافة القوانين المتعلقةة بالمسنين والمعاقين والاحداث والتي تحتاج الى تعديل سيتم طلب الاستعجال بشانها لكي تتم مناقشتها في مجلس الامة معربا عن امله في ان يتم اقرار كافة هذه القوانين بحلول عيد الاضحى المبارك.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الحجي للصحفيين عقب الجولة التي قام بها صباح اول ايام عيد الفطر في مجمع دور الرعاية الاجتماعية لتقديم التهنئة للنزلاء وتوزيع العيادي عليهم.
رافق الوزير خلال الجولة وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل الشيخ دعيج الخليفة المالك الصباح والوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية الدكتور جاسم اشكناني وعدد من الوكلاء المساعدين ومدراء الادارات والعاملين بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.
وأكد الوزير الحجي انه بغض النظر عن التأخير في انجاز القوانين فان الوزارة بصفة خاصة والحكومة بصفة عامة سوف يقومون بواجبهم وتنفيذ كل ما هو مطلوب لذوي الاحتياجات الخاصة.
وحول صيانة وتحديث منشآت دور الرعاية ذكر الحجي انه أوعز للقائمين على دور الرعاية الاهتمام باستمرار بعمليات الصيانة والتحديث للمنشآت وتقدم في هذا الصدد بالشكر لكل من ساهم في بناء او صيانة منشآت دور الرعاية وخص بالذكر بيت الزكاة مساهمته المتميزة والمستمرة في اعمال الصيانة والبناء.
كما حث الحجي كافة المحسنين على مد يد العون والمساعدة لهذا المركز ليس من باب نقص الميزانية ولكن من باب مساهمة كافة قطاعات المجتمع في العمل الخيري والانساني مشيرا الى ان الميزانيات وفيرة وكافية ولكننا نناشد اهل الخير المساهمة حتى يشعر المجتمع ان اهل البلد يقومون بخدمات انسانية فالاقربون اولى بالمعروف.
وكان الوزر الحجي قد تحدث حول زيارته لنزلاء دور الرعاية الاجتماعية معربا عن اعتزازه وفخره ان يكون في الكويت مجمع لدور الرعاية الاجتماعية مشيرا الى ان هذا المجمع يعتبر محل اعتزاز وفخر داعيا كافة قطاعات المجتمع الى الاهتمام بدعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة وعدم الاعتماد فقط على وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل المنوط بها الرعاية والاهتمام بهذه القضايا الانسانية.
واكد ان معاناة هذه الفئة كبيرة وتحتاج الى عناية كبيرة معربا عن امله ان يكون شعور كل مواطن من الداخل يحركه لزيارة هذه المؤسسة الانسانية للاطلاع على الجانب الحياتي لكافة النزلاء الذين يعانون معاناة مختلفة.
وردا على سؤال حول امكانية فتح باب التطوع للعمل مع نزلاء دور الرعاية الاجتماعية قال الوزير الحجي نتمنى ان ينتشر العمل التطوعي لصالح ذوي الاحتياجات الخاصة ونتمنى كذلك ان تكون جمعيات النفع العام المزمع اشهارها ذات طابع انساني وتطوعي حيث يعتبر التطوع احد المعايير التي تقاس بها مدى تطور وتقدم المجتمع.
لقطات
ـ شملت جولة الوزير الحجي زيارات لكافة قطاعات الرعاية الاجتماعية واشاد خلالها بجهود المسؤولين في ادارات رعاية المسنين والمعاقين والاحداث والانشطة العامة والاعلام.
ـ حرص الوزير على التواجد صباح اول ايام العيد منذ الصباح الباكر لمشاركة النزلاء فرحتهم بالعيد وتوزيع العيادي عليهم.
ـ وكيل الوزارة الشيخ دعيج المالك حرص على مشاركة الوزير تقديم التهنئة للنزلاء وتوزيع العيادي واستمع من عدد من النزلاء لمقترحاتهم ومطالبهم ووعد بتحقيق كافة المطالب.
ـ الوكيل المساعد لقطاع الرعاية الاجتماعية الدكتور جاسم اشكناني رافق الوزير ووكيل الوزارة في الجولة واستعرض امامهما كافة الخدمات التي يقدمها القطاع للنزلاء.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور