الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

القبس - الخميس 13 سبتمبر 2007 الموافق& 02 رمضان 1428 - العدد: 12316

إنشاء الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف
العلي: يساهم في إيجاد حلول حديثة لمكافحة التزوير

كتب - لؤي شعبان:
أعلن امس رسميا تأسيس 'الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف' ومقره دولة الكويت، بحضور رئيس الاتحادات العربية المتخصصة ممثل الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية لجامعة الدول العربية رشيد عليو، اضافة الى اعضاء مجلس ادارة الاتحاد وعلى رأسهم رئيس الاتحاد وليد خالد العلي.
وأكد العلي أن انشاء الاتحاد سوف يساهم في ايجاد حلول قابلة للتطبيق لوضع مزيد من الحمايات الامنية في التعاملات المستندية والمالية في الدول العربية، مما يقلل من شأن المخاطر التي تتضمنها ترتيبات المنظمات الاجرامية العالمية لاختراق الوزارات والهيئات والاتحادات والمصارف العربية. واشار العلي الى ان اهمية الاتحاد تكمن في التعرف والتعامل بأحدث وسائل مكافحة التزوير لمواجهة القضايا الكبرى داخل الاقليم العربي والتصدي لها.
واذ اعتبر ان الاتحاد سيكون احد المحصلات المثمرة لمجلس الوحدة الاقتصادية من خلال ضم شريحة كبيرة من خبراء ابحاث التزوير والتزييف، شدد على ان المصلحة العليا للحكومات العربية تتطلب توحيد الجهود المبذولة للوقوف سويا لتحجيم المخاطر الامنية ووضع الخطط والاستراتيجيات للحيلولة دون وقوع جرائم التزوير والتزييف.
من جهته، اعتبر عليو ان الدول العربية تواجه تحديات متعددة للسيطرة على ادوات التزوير والتزييف التي تخترق حكوماتها ووزاراتها وهيئاتها آملا ان يساهم الاتحاد في توفير انماط عالمية حديثة تساهم في الحد من هذه المخاطر.
من جانبه، أكد الامين العام للاتحاد حسام ابو العلا ان خسائر التجارة الدولية نتيجة التزوير بلغت 200 مليون دولار بحسب آخر تقرير صدر عن منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية، مشيرا الى ضرورة وضع آلية عربية موحدة من خلال الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف بالتعاون مع الاتحادات النوعية العربية المماثلة لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بجامعة الدول العربية.
واستعرض المجتمعون اهداف الاتحاد التي تتلخص في التنسيق والتواصل مع العقول العالمية للمؤسسات العالمية والاستفادة من خبراتها، واستحداث البرامج العالمية في مجال التزوير لعرضها على الحكومات العربية بصورة مستمرة بقصد الحد من تزايد الجرائم الدولية. كما كشف المجتمعون عن عزم الاتحاد انشاء اكاديمية عربية متخصصة في مجال التزوير والتزييف تساعد على تخريج دفعات طلابية متخصصة في فك رموز التزوير. كما تمت الموافقة على انشاء مجلة عربية متخصصة في هذا المجال. وتوقع المجتمعون ان يلعب الاتحاد دورا مهما من خلال لجانه المتعددة في توفير المشورة والنصائح للجهات الحكومية والتجارية.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور