الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الاحد 28 اكتوبر 2007

الدبوس : مصلحة مشتركة للجانبين
«المحامين» وقعت اتفاقية تعاون مع «مركز التحكيم بدول مجلس التعاون»

كتبت ابتسام سعيد:
وقع أمس ممثل مركز التحكيم التجاري في جمعية المحامين الكويتية المحامي داود الدبوس بروتوكول اتفاقية تعاون مشترك مع الأمين العام لمركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية. حضره ممثل مركز جمعية المحامين للتحكيم المحامي باسم مظفر وأمين سر جمعية المحامين المحامي الحميدي السبيعي.
وتأتي هذه الاتفاقية انطلاقا من قناعة مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون ورغبته في توطيد وتعميق الوشائج والعلاقات العلمية مع مراكز التحكيم الخليجية عبر اقامة برامج علمية وعملية كنوع من الخدمات اللوجستية لمراكز التحكيم في منطقة الخليج كجزء من دوره الريادي في نشر ثقافة التحكيم في المنطقة والتشجيع عليها.
وتناولت الاتفاقية تنظيم تبادل الزيارات والخبرات في المجالات المشتركة بين الطرفين وتبادل المطبوعات والاصدارات وبشكل خاص قيام المركز الخليجي بتقديم الدعم اللوجستي للدورات والبرامج التدريبية التي ينظمها مركز تحكيم المحامين من خلال المساعدة في التنظيم واعداد خطة سنوية تدريبية في دول الكويت واختيار المحاضرين المناسبين والتنسيق في تسوق الفعاليات المشتركة وعقدها في مقر جمعية المحامين الكويتية.
واكد المحامي داود الدبوس ان هذه الاتفاقية ستدفع باوجه التعاون بين المركز الخليجي ومركز جمعية المحامين قدما الى تحقيق مصلحة ومنفعة الشركات التجارية وايضا مصلحة المحامين الكويتيين حيث يحكم الاشتراك في هذه الدورات المشتركة في دولة الكويت بدلا من السفر لمقر في مملكة البحرين متمتعين بالاستفادة من خبرة المركز والممتدة لمدة اربعة عشر عاما ومن تنظيم ما يزيد على مئة فعالية في التحكيم.
واضاف ان هذه الرغبة وافقت ترحيبا من مركز تحكيم جمعية المحامين الكويتية في خدمة ودعم النشاط التجاري كمساهمة في تفعيل الاقتصاد الكويتي محليا وعربيا ودوليا من خلال تقديم الخدمات التحكيمية في اطار تنفيذ وترجمة اهداف المركز التي قام من اجلها وبصفة خاصة النظر في المنازعات التجارية في دولة الكويت.
واوضح مدير عام مركز تحكيم جمعية المحامين الما هي باسم المظفر ان هذه الاتفاقية تأتي في اطار تنفيذ سياسة واهداف مركز التحكيم وتفعيل اتصالاته وعلاقاته الاقليمية والعالمية لاخذ دوره الريادي على هذه الساحة من اجل تقدم خدمات افضل سواء للشركات الكويتية او للزملاء المحامين كما اشار الاستاذ المظفر الى ان هذه الاتفاقية سيعقبها الاعلان عن جدول الدورات التدريبية التي ستعقدها جمعية المحامين بالتعاون مع مركز برامج تدريبية خلال هذا الموسم داعيا الاخوة الزملاء المحامين إلى الانضمام اليها للاستفادة من محتوياتها.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور