الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الخميس 1 نوفمبر 2007 - العدد 10349

البصمان : ارتفاع أسعار الأعلاف يهدد استمرار الثروة الحيوانية

كتب غانم السليماني
تواصل أزمة ارتفاع اسعار الاعلاف برغم الوعود الحكومية التي وعدت بحلها اذ تضاعف اسعار الشعير الذي بلغ أعلى مستوياته ليصل الى حاجز الـ 4 دنانير.
الارتفاع السريع للأعلاف قابله مطالبة من الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية بالتدخل لانقاذ الثروة الحيوانية والكف عن مطاردات المربين من قبل أملاك الدولة والبلدية.
من جانبه، ناشد نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية مضحي البصمان الجهات المعنية بالدعم المخصص للأعلاف «بسرعة صرفه لمواجهة الارتفاع في اسعار الاعلاف حيث ان اغلب مربي الماشية هم من أصحاب الدخل المحدود وأصحاب معاشات التقاعد، ولأنه في حالة التأخير في صرف الدعم المقرر من الدولة يؤدي الى ارتفاع أسعار الشعير بشكل كبير ومن ثم ارتفاع أسعار الأغنام خصوصاً مع اقتراب عيد الأضحى المبارك».
وطالب البصمان في تصريح صحافي «بتحرك سريع لدعم الأعلاف بشكل عام والشعير بشكل خاص لأهميته كعلف للماشية وتوقف نزيف الأعباء التي يتحملها المربون من معاشاتهم التقاعدية لمقابلة زيادة اسعار الشعير وتوفير الاعلاف لأغنامهم. لذلك نطالب المسؤولين في الدولة التدخل لانقاذ الثروة الحيوانية باعتبارها أهم دعائم الأمن الغذائي». وأوضح البصمان «ضرورة توزيع قسائم التربية بكل من منطقة كبد والوفرة لمن استوفى الشروط ولهم ملفات في الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية». وأكد البصمان أن «ايقاف توزيع قسائم التربية يؤدي الى عزوف عدد كبير من المربين الذين ينتظرون منذ فترة توزيع قسائم عليهم رغم استيفاء ملفاتهم». وأكد البصمان ان «توزيع القسائم يساعد على الاستمرارية في تربية الأغنام بالرغم من التكاليف المرتفعة التي يتكبدها المربون وانهاء المعاناة التي يواجهونها في البر سواء في الأماكن المخصصة للرعي أو مطاردات من قبل أملاك الدولة والبلدية».

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور