الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأحد 17-2-2008

أثار ما نشرته الوطن
محمد الخليفة يطالب الحكومة بالدعم المالي للأعلاف بعد انتهاء المبالغ بالميزانية الحالية

طالب النائب محمد الخليفة الحكومة بتوفير الدعم المالي لدعم الأعلاف بعد انتهاء المبالغ المخصصة للدعم في الموازنة الحالية 2008/2007 وهو ما تفردت «الوطن» بنشره.
وأضاف الخليفة ان الهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية تلقت إنذارا من شركة المطاحن حذرت فيه من ايقاف بيع الأعلاف المدعومة في نهاية شهر فبراير الحالي.
وبين الخليفة ان مثل هذا الامر سيضر حتما بالثروة الحيوانية والمربين لان أسعار الأعلاف ستتضاعف مما يؤثر سلبا في استقرار أسعار اللحوم الامر الذي سينعكس على المستهلك. وحمل الخليفة الحكومة مسؤولية توفير الأعلاف بصورة عاجلة عن طريق الاستيراد المباشر من المنتج لكبح جماح الأسعار المرتفعة وخاصة ان كيس الشعير يباع حاليا بـ 7 دنانير بينما يباع في المملكة العربية السعودية الشقيقة بما يعادل الـ 4 دنانير ويرجع سبب انخفاض سعر الكيس في المملكة الى فتح الاعتمادات المفتوحة لدعم الأعلاف ومراقبة التجار وشدة حماية المستهلك.
ونبه الخليفة الحكومة بانه في حالة استمرار ارتفاع أسعار الأعلاف وعدم فتح اعتمادات اضافية مجزية ستكون هنالك هجرة للماشية الى اراضي المملكة العربية السعودية الشقيقة بسبب رخص الأعلاف هناك وخاصة ان مربي الماشية من اصحاب الدخل المحدود المتقاعدين وتعتبر هذه المهنة مصدرا رئيسيا لهم الامر الذي يلزمنا مجلسا وحكومة الاهتمام بهذه الشريحة وتقديم الدعم المالي لهم.
وكرر الخليفة مطالبته للحكومة بالسعي الى الحلول الفورية لمشاكل الكويتيين واولها مشكلة غلاء الأسعار وعجز المواطن في زمن التسعين دولارا لبرميل النفط عن مواجهة احتياجاته ورعاية اسرته وعلى الحكومة ان تتعامل مع قضية ارتفاع الأسعار بشكل جدي كما يجب مشيرا الى ان النواب سيرفضون اي دعم غير مجز.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور