الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - السبت 23-2-2008

أسوة بمربي الدواجن والأبقار والمزارعين
الثروة الحيوانية : نطالب بتعويض الصقيع

كتب حامد السيد:
طالبت الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية الحكومة بتعويض مربى الثروة الحيوانية جراء موجة الصقيع التي اجتاحت البلاد خلال الفترة الماضية واستمرت مدة ليست قليلة.
وناشد نائب رئيس مجلس ادارة الجمعية التعاونية للثروة الحيوانية مضحي البصمان سمو رئيس مجلس الوزراء بتعويض مربى الثروة الحيوانية مشيرا في تصريح لـ «الوطن» الى ان موجة الصقيع التي اجتاحت البلاد ادت الى نفوق عدد كبير من حيوانات التربية والتسمين فضلا عن اصابة الماشية بالامراض جراء البرد الشديد.
واضاف البصمان ان هذا التعويض عن نفوق الماشية ضروري لمساعدة مربى الثروة الحيوانية على زيادة الاهتمام بقطعان الماشية وزيادة الانتاج المحلي من اللحوم الحمراء ومحاولة لسد الفجوة الكبيرة بين الانتاج المحلي والاستيراد الخارجي اسوة بالمزارعين الذين تم تعويضهم عن موجة الصقيع وكذلك مربى الدواجن الذين تم تعويضهم بسبب مرض انفلونزا الطيور ومربى الابقار جراء انتشار مرض السل.
وشدد البصمان على ضرورة الاهتمام بالجمعية التعاونية للثروة الحيوانية التي تأسست منذ ما يقارب 30 عاما وتضم في عضويتها 8 آلاف مساهم من مربي الاغنام والابل في الكويت كما تقدم خدماتها لاكثر من ثمانية آلاف من اصحاب الجواخير من خلال انشاء العيادات البيطرية والاسواق المركزية وفروع ملاحم وفروع غاز وغير ذلك من الخدمات الاخرى.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور