الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الراي العام - الثلاثاء 4-3-2008 - العدد 10473

بورمية : على الحكومة سرعة التدخل للحد من ارتفاع أسعار الأعلاف

شدد النائب الدكتور ضيف الله بورمية على ضرورة تدخل الجهات الحكومية المختصة لوقف زيادة اسعار الاعلاف وما تسبب عنها من اضرار لمربي الماشية، محذرا من انعكاس تلك الزيادة على أسعار اللحوم تبعاً لذلك، ما يعني زيادة الاعباء على المستهلكين.
واشار بورمية إلى ضرورة انقاذ الثروة الحيوانية باعتبارها أهم دعائم الأمن الغذائي في الكويت وان ذلك الارتفاع في اسعار الاعلاف الحيوانية سيهدد أرزاق مربي الماشية الذين يمثلون شريحة من المواطنين يعتمدون على تربية الماشية في تحصيل أرزاقهم، مؤكدا أهمية زيادة دعم الاعلاف وضرورة التحرك الفوري والجاد من قبل الجهات الحكومية المسؤولة لوقف هذا التلاعب في الاسعار والذي يؤدي في النهاية الى اثقال كاهل المواطن ويزيد من الاعباء عليه بشكل غير مباشر.
وبين بورمية ان غالبية مربي الماشية هم من اصحاب الدخل المحدود واصحاب معاشات التقاعد، ولأنه في حالة التأخير في صرف الدعم المقرر للاعلاف من قبل الدولة سيؤدي إلى ارتفاع الاسعار بشكل كبير ومن ثم ارتفاع اسعار الاغنام.
وطالب بورمية الحكومة بضرورة ايقاف الاعباء التي يتحملها مربو الماشية من معاشاتهم التقاعدية لمقابلة زيادة اسعار الاعلاف بشكل عام.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور