الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - الأربعاء 12-3-2008

تدعيماً للمركز التجاري للكويت وفق خطة تنموية شاملة
د. حيدر مراد : استزراع سمكي على نطاق واسع قريباً لمواجهة ارتفاع أسعار الأعلاف والثروة الحيوانية

كتب عبدالله الشمري:
أعلن نائب المدير العام لشؤون قطاع الثروة السمكية بهيئة الزراعة الدكتور حيدر مراد انه تقرر تقديم جميع التسهيلات للبدء في الاستزراع السمكي على نطاق واسع في البلاد لسد حاجتها من الاسماك والتخفيف من استهلاك اللحوم الحمراء التي تواجه مشاكل رئيسية في ارتفاع اسعار الاعلاف بسبب الارتفاع العالمي في اثمان المحاصيل الزراعية بسبب ما حذرت منه المنظمة العربية للتنمية الزراعية نتيجة استخدام الحاصلات الزراعية في انتاج الطاقة والوقود الحيوي «الايثانول» او ما يطلق عليه احيانا الوقود الزراعي حيث ادى ذلك الى ضغط متزايد على اسعار الحبوب العالمية.
واكد د. حيدر لـ «الوطن» ان سد الفجوة المقبلة سيكون في التوسع في الاستزراع السمكي الذي يشهد نموا عالميا مضطردا حيث حقق نجاحات كبرى.
وتوقع ان تزيد نسبة الانتاج للاسماك المستزرعة بنسبة %8.8 سنويا.
وتابع: اننا في الكويت قررنا تنفيذ تلك الخطة التنموية تحقيقاً لتوجيهات سمو أمير البلاد الراعية الى تدعيم المركز التجاري للدولة في ضوء اتفاقيات تحرير التجارة العاملة وتنفيذا لذلك التوجه الحقيقي والحثيث فقد تقرر عقد اجتماع موسع تدعو اليه هيئة الزراعة الاتحادات المعنية ومعهد الابحاث العالمية وشركات الاسماك وهيئة البيئة والادارة العامة للتحقيقات بالداخلية وجامعة الكويت وخفر السواحل لبلورة كيفية تنفيذ تلك الخطوات التنموية العاجلة في مجال الثروة السمكية من خلال الاستزراع السمكي الواسع في البلاد.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور