الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - السبت 15-3-2008

شدد على الاهتمام بالثروة الحيوانية
الحريتي يطالب بزيادة دعم الاعلاف

طالب النائب حسين الحريتي سمو رئيس الوزراء بزيادة دعم الاعلاف وتوفيرها بكميات كبيرة للحد من ارتفاع اسعارها مشددا على ضرورة الاهتمام بالثروة الحيوانية لتعزيز الامن الغذائي.
وقال الحريتي في تصريح صحافي ان مربي الاغنام والماشية يعانون من ارتفاع اسعار الشعير ونقص الكميات المعروضة منه مما اضطرهم الى استخدام انواع اخرى من الاعلاف غير الصحية والتي تسببت في نفوق الكثير من الاغنام والمواشي التي يقومون بتربيتها.
وبين الحريتي ان مربي الاغنام والماشية يعتمدون في تربية مواشيهم على الاعلاف المستوردة بشكل اساسي وذلك لعدم توافر المراعي الطبيعية فضلا عن ندرة سقوط الامطار وموجة الجفاف التي تجتاح البلاد ولذا اصبح لزاما على الدولة ان تقوم بدورها في سبيل المحافظة على الثروة الحيوانية وتضمن استمراها لتعزيز امننا الغذائي وتساعد مربي الاغنام والماشية بتوفير الاعلاف لماشيتهم باسعار تكون في متناول الجميع.
واشار الحريتي الى ان المملكة العربية السعودية وفرت دعما كبيرا للاعلاف وعلى الحكومة ان تبادر هي الاخرى بالخطوة نفسها وتوفر دعما للاعلاف لتساعد مربي الاغنام والمواشي في الاستمرار في عملهم لا سيما ان غالبيتهم من المتقاعدين والذين لا تتوفر لديهم موارد مالية لمواجهة غلاء الاعلاف.. مشيرا الى ان شركة المطاحن تحتاج الى مبالغ مالية اضافية لتوفير الشعير باسعار مناسبة خصوصا وان اسعاره العالمية مرتفعة نظرا لموجة الجفاف التي تجتاح العالم ومطالبا بان تعطي الحكومة هذه القضية الاولوية والاهتمام الكبيرين.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور