الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الأنباء - السبت 8 نوفمبر2008

مجلس الوزراء : تعويض الشركات عن زيادة رواتب عمال النظافة والحراسة
الإعدام والحبس المؤبد مادتان جديدتان في مشروع قانون مكافحة الإرهاب

مريم بندق
اعتمد مجلس الوزراء قرارا بتعويض الشركات عن زيادة رواتب عمال النظافة والحراسة والأمن في العقود السارية الآن بين هذه الشركات والوزارات والجهات الحكومية.
وحدد قرار المجلس أن يكون التعويض بحد أقصى 20 دينارا لعامل النظافة و30 دينارا لعامل الأمن والحراسة ونص القرار على أنه لا ينظر في تعويض الشركات التي نصت عقودها على أن تكلفة عامل النظافة تزيد على 80 دينارا وعامل الأمن والحراسة على 120 دينارا وذلك حتى نهاية السنة المالية 2008/2009.
إلى ذلك تعقد اللجنة الوزارية القانونية اجتماعا غدا برئاسة وزير العدل ووزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حسين الحريتي لاستكمال اجتماعها الذي عقدته أمس الأول للانتهاء من تقريرها حول التعديلات المقترحة على القوانين الرياضية لرفعها لمجلس الوزراء في جلسته المعتادة الاثنين المقبل.
وعلمت «الأنباء» أن وزارة الداخلية قدمت تعديلات جديدة على قانون مكافحة الإرهاب يتضمن مادتين جديدتين تنصان على الإعدام والحبس المؤبد.
وتنص إحدى مواد القانون على الحبس المؤبد للإرهابيين الذين سيتعاونون مع أي جمعية مسلحة أو هيئة منظمة أو تنظيم غير مشروع يكون مقرها خارج الكويت وتتخذ من العمل الإرهابي والتدريب العسكري وسيلة لتحقيق فعل أو غرض إرهابي ولو كانت أعماله غير موجهة إلى الكويت ويعاقب بذات العقوبة كل من وجد في إقليم الدولة بعد ارتكابه الأفعال المنصوص عليها.
وتطبق عقوبة الإعدام على كل صاحب فعل من أفعال العنف أو التهديد ويهدف إلى إلقاء الرعب بين الناس بإيذائهم أو تعريض حياتهم للخطر أو إلحاق الضرر بالبيئة أو بأحد مرافق الدولة العامة أو الخاصة أو احتلالها أو الاستيلاء عليها.
فيما يعاقب بالحبس المؤبد كل من أنشأ أو أسس أو نظم هيئة أو جمعية أو منظمة أو مركزا أو جماعة أو عصابة أو تنظيما غير مشروع.
ويواجه الجاني الإعدام إذا استخدم الأسلحة للقــتل أو أحـدث إصابات خطيرة أو قـتل شـخصا بقصد التأثير على السلطات العامة في الدولة.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور