الملف الصحفي


عفوًا هذه الوثيقة غير متاحة

جريدة الوطن - السبت 10 اكتوبر 2009

خلال اجتماع لضباط الاتصال بمنظمة «الكو» في الهند
الكويت شاركت في بحث مسودة اتفاقية لمكافحة الإرهاب الدولي

نيودلهي - كونا:
قال السكرتير الثاني في السفارة الكويتية في نيودلهي خالد الياسين ان المشاركة الكويتية في اجتماع ضباط الاتصال للمنظمة القانونية الاستشارية الاسيوافريقية (الكو) كانت فعالة وايجابية خلال مناقشة المواضيع الواردة على جدول الاعمال.
واوضح الياسين في تصريح لـ (كونا) انه مثل الكويت في الاجتماع بصفته ضابط الاتصال المعني بحضور اجتماعات الامانة العامة للمنظمة الليلة قبل الماضية التي تحتضن نيودلهي مقرها ونقل وجهة النظر الكويتية حول مجمل الامور المختصة بها.
واضاف ان الاجتماع كان ايجابيا واثمر عددا من الاقتراحات والتوصيات التي من شأنها الارتفاع بالعمل القانوني والمواضيع ذات الصلة في مختلف الدول الاعضاء.
واشار الياسين الى اتفاق المجتمعين على تولي الامانة العامة متابعة اخر التطورات في عمل اللجنة المؤقتة المكلفة بعمل مسودة الاتفاقية الشاملة لمكافحة الارهاب الدولي كذلك تخويلها مخاطبة الدول الاعضاء للحصول على تشريعاتها المحلية الخاصة بهذا الشان.
وذكر ان الهدف من الحصول على التشريعات المحلية ينصب في عملية تبادل الاراء والمعلومات حول هذه التشريعات وتسهيل استفادة الدول الاعضاء من الخبرات القانونية بعضها البعض.
وقال ان الامانة ستقوم بمتابعة التطورات الجارية في المحكمة الجنائية الدولية بما فيها المحاكم المختصة بحالات الاعتداء للوصول الى تعريف موحد بشأنها وتحديد مايخضع منها الى اختصاصاتها.
واضاف ان الامانة العامة ستنظم مؤتمرا او ورشة عمل لتبادل الاراء حول مجمل المسائل المعلقة التي في دور التفاوض مع منظمة التجارة الدولية للوصول الى اتفاق يرضي جميع الدول الاعضاء.
ولفت الياسين الى تكليف الامانة العامة بمتابعة التطورات في الاراضي الفلسطينية المحتلة من وجهة نظر قانونية خاصة مايتعلق منها بتهجير الفلسطينيين والممارسات الاسرائيلية في التوسع بالعمليات الاستيطانية بما يتعارض مع اتفاقية جنيف الدولية لعام 1949.

تسجيل الدخول


صيغة الجوال غير صحيحة

أو يمكنك تسجيل الدخول باسم المستخدم و كلمة المرور